بالتعاون مع جائزة العمل التطوعي

كبار السن بـ "اجتماعية الشارقة" يستفيدون من ورشة "اصنع سعادتك"

  • السبت 21, سبتمبر 2019 10:43 ص
  • كبار السن بـ "اجتماعية الشارقة" يستفيدون من ورشة "اصنع سعادتك"
نظمت دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة ورشة عمل بعنوان "اصنع سعادتك بالتطوع"، استهدفت 50 منتسباً من كبار السن، وأقيمت في نادي الأصالة بفرع الحمرية.
الشارقة 24:

بالتعاون مع جائزة الشارقة للعمل التطوعي؛ نظمت دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة ورشة عمل بعنوان "اصنع سعادتك بالتطوع"، استهدفت 50 منتسباً من كبار السن، وأقيمت في نادي الأصالة بفرع الحمرية.

وتضمنت الورشة عدداً من المحاور التي تناولت أثر الأعمال التطوعية في حياة المتطوعين مع التركيز على فئة كبار السن، وحثهم على القيام بأعمال مجتمعية تطوعية تسهم في تعزيز سعادتهم وصقل مهاراتهم وتعزيز دمجهم مجتمعياً.

تطوير قدرات المنتسبين

أكد مريم القطري، مدير دار رعاية المسنين بالشارقة:  تأتي هذه الورشة ضمن برامج مبادرة "تعلم" الرامية إلى تمكين أفراد المجتمع بمختلف الوسائل، تنفيذاً لمتطلبات الخطة الاستراتيجية للدائرة لأعوامها 2019-2021، والتي جاءت بعنوان؛ إطلاق برنامج "تعلم" وفق مبدأ التعليم مدى الحياة لتطوير قدرات ومهارات المنتسبين.

وأشارت مدير دار رعاية المسنين؛ إلى أن الورشة التطوعية تهدف إلى تعزيز مهارات كبار السن في العمل التطوعي بمختلف أشكاله وبما يتناسب مع قدراتهم؛ حيث أنه أي العمل التطوعي؛ يمنح أصحابه شعوراً بالرضى الذي يصل أقصى درجات السعادة، كما يشغل أوقاتهم بما هو مفيد وإيجابي، ويجنبهم الاكتراث بصغائر الأمور، فضلاً عن أنه يعزز ويحافظ على صحتهم البدنية والنفسية، ولا سيما أن أن كبار السن لديهم طاقات وخبرات يستطيعوا من خلالها القيام بأعمال كثيرة وتوصيل خبراتهم للشباب والأجيال الجديدة.

وأفادت القطري: ومن أجل ذلك اطلقت الدائرة العديد من المبادرات التي تسهم في تسخير طاقات كبار السن وتعزيز مهاراتهم لخدمة أفراد المجتمع، بغية الاستفادة من خبراتهم ومهاراتهم من جهة، والعمل على دمجهم مجتمعياً مع بقية الفئات المجتمعية من جهة أخرى، الأمر الذي يدفعنا إلى الاستفادة من قدراتهم في مجال العمل التطوعي، لاسيما أن إمارة الشارقة تعمل على تطبيق المبادرات الهادفة إلى دمج كبار السن ومشاركتهم لبقية الفئات المجتمعية، في مختلف وجوه وأنشطة الحياة المتنوعة التي تتماشى مع مبادرات الشارقة المراعية للسن.

الأعمال المجتمعية

ومن جانبها؛ ثمنت فاطمة موسى البلوشي المدير التنفيذي للجائزة اللفتة الجميلة لدائرة الخدمات الاجتماعية ومبادرتها في تخصيص هذه الورشة لآبائنا وأمهاتنا من كبار السن، مؤكدة أن الجائزة تسعى من خلال التركيز على الأعمال التطوعية، إلى إذكاء روح العمل الإنساني لدى مختلف الأفراد، صغاراً وكباراً، وفقاً للمعايير التي تستجيب لاحتياجات المجتمع، كما تسعى إلى إتاحة الفرصة لهم للتعبير عن رغبتهم من خلال المبادرات التي قد يقترحونها، أو عبر الأعمال التي يقدمونها، مما يسهم في تجذير قيم ومفاهيم هذه الثقافة لديهم، وأيضاً تعزز من أهمية الانخراط في الأعمال المجتمعية دون انتظار مقابل.