أثنى على فريق العمل

بلحيف النعيمي يتفقد عدداً من مشاريع الوزارة في الشارقة

  • الخميس 12, سبتمبر 2019 04:31 م
اطلع معالي الدكتور عبد الله بن محمد بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية على المشاريع التي تشرف على تنفيذها الوزارة بالمنطقة الجنوبية في إمارة الشارقة، كما تفقد الأعمال الإنشائية لمشروعي مبنى القيادة العامة لشرطة الشارقة ومكتب وزارة الخارجية والتعاون الدولي في الشارقة.
الشارقة 24 – وام:

تفقد معالي الدكتور عبد الله بن محمد بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية سير العمل في عدد من المشاريع التي تشرف على تنفيذها الوزارة بالمنطقة الجنوبية في إمارة الشارقة، واطلع على الأعمال الإنشائية لمشروعي مبنى القيادة العامة لشرطة الشارقة ومكتب وزارة الخارجية والتعاون الدولي في الشارقة.

وأكد معاليه، خلال الجولة التي رافقه خلالها سعادة المهندس حسن محمد جمعة المنصوري وكيل وزارة تطوير البنية التحتية وعدد من المسؤولين، الحرص على متابعة سير عمل المشاريع ما يسهم في تنفيذها وفق الجدول الزمني المعتمد وأفضل الممارسات العالمية المتبعة في مجال البنية التحتية والطرق.

وأشار بلحيف النعيمي إلى أن رسالة الموسم لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، والتي أطلقها سموه تزامنا مع بدء الموسم الدراسي الجديد للعام 2019-2020 تمثل نقطة محورية للعمل الحكومي المستقبلي ومحركا أساسيا لشحذ الهمم وتحقيق المزيد من الإنجازات التي من شأنها تحقيق مستهدفات حكومة الإمارات بأن تكون ضمن الأفضل عالمياً، بحلول عام 2021 وصولا إلى تحقيق مئوية الإمارات 2071 .

واستمع معاليه خلال الجولة إلى شرح مفصل حول مشروع مبنى القيادة العامة لشرطة الشارقة، الذي تبلغ تكلفته التقديرية نحو 167 مليون درهم ومن المتوقع إنجازه خلال الربع الثالث العام المقبل 2020، حيث بلغت نسبة انجازه الحالية 36%.

كما اطلع معاليه على الابتكارات وأنظمة الاستدامة المستخدمة بالمشروع وأبرزها محطة معالجة مياه الصرف بطاقة استيعابية تبلغ 400 متر مكعب يومياً، ويتم الاستفادة من الناتج لتغذية بنود نظام تبريد الهواء وأنظمة الري.

ويتكون المشروع من 10 مبان تشمل مبنى رئيساً، ومبنى العمليات ومبنى الخدمات ومبنى التعيين والمسجد وغرف الحراسة وأعمال خارجية وأسواراً.

في حين تطبق الوزارة ضمن هذا المشروع مبادرة "مشروع 360"، الذي يعتمد على استخدام الواقع الافتراضي والواقع المعزز في متابعة سير الأعمال بالموقع الإنشائي والمراقبة عن بعد إضافة إلى استخدام شاشات لعرض بيانات المشروع ومراحل إنجازه لتتبعه عن بعد واستخدام طائرة بدون طيار لتصوير ومراقبة أعمال الإنشاء في المشروع.

كما تفقد معالي وزير تطوير البنية التحتية مشروع إنجاز مبنى مكتب وزارة الخارجية والتعاون الدولي بمنطقة مزيرعة في الشارقة والذي وصلت نسبة إنجازه إلى 97 %، وبتكلفته بلغت 32.6 مليون درهم، ومن المقرر أن الانتهاء منه قبل نهاية الشهر الجاري ويتكون من المبنى الرئيس بجميع أقسامه وفراغاته ومبنى التصديقات وغرف الحارس ومبنى الخدمات.


وأثنى معالي الوزير على فرق العمل التي تشرف على تنفيذ المشاريع وفق أرقى المواصفات والمقاييس العالمية، والجداول الزمنية المعتمدة، حيث وجه لهم رسالة جاء فيها "عندما يكون الوطن محور التنمية يلبي مهندسي الوزارة نداء الوطن، ووفقكم الله لما فيه خير للإمارات".