عبر دبلوم إعداد القيادات الحكومية

موارد الشارقة تجهز قيادات الصف الثاني بالمنطقة الشرقية

  • الأربعاء 11, سبتمبر 2019 03:01 م
  • موارد الشارقة تجهز قيادات الصف الثاني بالمنطقة الشرقية
بالتعاون مع جامعة الشارقة، أطلقت دائرة الموارد البشرية بالشارقة دبلوم إعداد القيادات الحكومية، لمدة 20 يومياً ، بمقر جامعة الشارقة بفرع كلباء ، ويهدف إلى تزويد المشاركين بالمهارات القيادية والإدارية التي تمكنهم من القيام بفعالية أكثر بمهام القيادة على مختلف جوانب العمل الإداري.
الشارقة 24:

نفذت دائرة الموارد البشرية بالشارقة دبلوم إعداد القيادات الحكومية، بالتعاون مع جامعة الشارقة، مستهدفاً قيادات الصف الثاني من مدراء الإدارات ورؤساء الأقسام والمشرفين بدوائر وهيئات ومؤسسات حكومة الشارقة بالمنطقة الشرقية.

ويعقد الدبلوم المهني لمدة 20 يومياً ، بمقر جامعة الشارقة بفرع كلباء ، ويهدف إلى تزويد المشاركين بالمهارات القيادية والإدارية التي تمكنهم من القيام بفعالية أكثر بمهام القيادة على مختلف جوانب العمل الإداري، ويحصل المشاركين عند الانتهاء من البرنامج على شهادة معتمدة في الدبلوم المهني في إعداد القيادات الحكومية صادرة من جامعة الشارقة.

ويركز على العديد من المحاور الهامة أبرزها التعرف على أشكال الاتصال واستخداماته ونظمه وتقنياته المتطورة ، والمشاركة الفاعلة في صناعة القرارات المهمة ، وتشكيل وإدارة وقيادة فرق العمل المختلفة في القسم و الإدارة المعنية ، والتعامل الفعال مع الآخرين من زملاء ورؤساء وعملاء وموردين. وتدريب المرؤسين وتقييم وتطوير أدائهم باستمرار وبث روح الفريق في العمل، والقدرة على تنظيم العمل وتبسيطه وتطبيق أفضل الممارسات ، والاستفادة القصوى من الموارد البشرية والمالية وتخفيض عناصر التكلفة . والتخطيط الاستراتيجي الناجح لمختلف أعمال الأقسام والإدارات.

وحول الدبلومات المهنية أوضح سعادة الدكتور طارق سلطان بن خادم عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس دائرة الموارد البشرية، أن الدائرة تولي اهتماماً كبيراً بتطوير العنصر البشري وإكسابه المعارف والمهارات والقدرات من خلال الخطط والبرامج التنموية التي تمكنه من تحقيق أعلى درجات الكفاءة عند وضعه في صلب العملية التنفيذية والممارسة .

وأضاف أن الدائرة تركز ضمن خططها وبرامجها التدريبية على تنفيذ برامج ودبلومات في القيادة وفق أفضل المعايير والممارسات المعتمدة، لرفع استعداد وجاهزية قيادات الصف الثاني والثالث للقيام بأدوارهم بكفاءة وفعالية في المستقبل. وامتلاك القدرة على الإبداع والابتكار واستشراف المستقبل في ظل معطيات التكنولوجيا الحديثة . كما تركز الدائرة على تأهيل القيادات القادمة لترجمة رؤى حكومة الشارقة إلى مبادرات وخطط عمل مبتكرة على أرض الواقع ، وتدريبها على وضع الحلول لمواجهة تحديات العمل واتخاذ القرارات المناسبة ، وإدارة فرق العمل بفاعلية لتحقيق نقلة نوعية في الخدمات وجودة الأعمال .