في تصريح..

أمل جاسم حبش: "اقتصادية الشارقة"تسعى إلى تمكين المشاريع الريادية

  • الأربعاء 11, سبتمبر 2019 02:27 م
أكدت أمل جاسم حبش نائب مدير إدارة الشؤون التجارية في دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، أن تنظيم ورشة علامة التميز للمشاريع الريادية الوطنية، جاء لدعم وتطوير وتمكين المشاريع الريادية وأصحابها من تطوير أنفسهم، في مواجهة التلاحق المستمر للنمو في سوق الأعمال المحلي والعالمي.
الشارقة 24 – ناصر فريحات:

ذكرت أمل جاسم حبش، نائب مدير إدارة الشؤون التجارية، في دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، أن الدائرة نظمت الأربعاء، في مبناها الرئيسي، ورشة علامة التميز للمشاريع الوطنية الريادية.

وأضافت أمل حبش، أن نخبة من رواد الأعمال، تحدثوا خلال الورشة، عن تجاربهم الناجحة في قطاع الأعمال المنزلية، بالتعاون مع الدائرة عبر "رخصة اعتماد".

وأردفت حبش، أن إدارة الشؤون التجارية تعمل على تطوير مسار التميز التجاري، بتحقيق معايير تميز تناسب مستوى المشاريع الريادية الوطنية، لتحقيق أعلى مستويات الجودة للمنتجات والخدمات التي يقدمها رواد الأعمال، من جميع الفئات التجارية والاجتماعية التي تطمح للتميز.

ولفتت نائب مدير إدارة الشؤون التجارية، في دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، إلى أنه تم خلال الورشة عقد جلسات حوارية، لتمكين المواطنين والمواطنات من أصحاب المشاريع والمنشآت الصغيرة والمتوسطة، من تحقيق النجاح في ريادة الأعمال الوطنية بالدولة، في كل القطاعات الاقتصادية.

وأضافت أن علامة التميز التجاري تعتبر جائزة مصغرة وتقييماً معتمداً لتمكين المشاريع الريادية وأصحابها من تطوير أنفسهم، لمواجهة النمو المستمر والمتلاحق في سوق الأعمال المحلي والعالمي، وتضم العلامة أهم معايير السلامة والبيئة وترشيد الاستهلاك وجودة الخدمات والمنتجات.

وأشارت حبش إلى أن تنظيم هذه الورش، جاء بعد دراسة سبل تطوير ودعم رواد الأعمال للترويج لشركاتهم ومشاريعهم وأبحاثهم ومنتجاتهم، والمساهمة في إقامة الشراكات التجارية والتواصل المستمر للمستقبل فيما بينهم.

كما أوضحت أن بيئة ممارسة الأعمال في الشارقة، هي من أفضل البيئات التجارية على مستوى المنطقة، وذلك بفضل الإجراءات المبسطة التي تتبناها دائرة التنمية الاقتصادية، وكل الجهات الحكومية الأخرى.