عرفت بجهودها وأهدافها بمناسبة يوم المرأة الريادية

"سيدات أعمال الشارقة" يطلق حملة لاستقطاب رائدات الأعمال الطموحات

  • الخميس 21, نوفمبر 2019 02:25 م
بمناسبة يوم المرأة الريادية، أطلق مجلس سيدات أعمال الشارقة، التابع لمؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة، الثلاثاء، حملة تعريفية بالأنشطة والخدمات التي يقدمها المجلس تحت عنوان "زيارات المجلس" التي يمكن أن يقدمها لرائدات الأعمال الراغبات بتطوير مشاريعهن خاصة في إمارة الشارقة.
الشارقة 24:

أطلق مجلس سيدات أعمال الشارقة، التابع لمؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة، بمناسبة يوم المرأة الريادية، الثلاثاء الماضي (19 نوفمبر الجاري)، حملة تعريفية بالأنشطة والخدمات التي يقدمها المجلس تحت عنوان "زيارات المجلس" التي يمكن أن يقدمها لرائدات الأعمال الراغبات بتطوير مشاريعهن خاصة في إمارة الشارقة، إضافة إلى التعرّف على سيدات الأعمال في المجتمعات المحلية من مختلف القطاعات، واللواتي أسسن أعمالهن في الإمارة.

ويهدف مجلس سيدات أعمال الشارقة من خلال الحملة إلى استقطاب أعضاء جدد من الراغبات بأن يدخلن إلى عالم الأعمال، من خلال شرح مهام وأهداف المجلس ودوره في دعم المرأة بالقطاع الاقتصادي عبر تنظيم ورش عمل وتقديم فرص للمشاركة في المعارض والمؤتمرات، وتنظيم البعثات التجارية خارج الدولة.

واستهدفت الحملة سيدات ورائدات الأعمال، في ثلاث مناطق بإمارة الشارقة، حيث استمع المجلس من خلال الجولة إلى احتياجاتهن والتحديات التي تواجههن في قطاع الأعمال، ونوع الدعم والمساعدة اللواتي يحتجنها، ومشاركتهن قصص نجاح بعض عضوات المجلس وتميزهن في قطاعات الأعمال المختلفة، من خلال إطلاق مشاريعهن الخاصة التي أسهمت في المسيرة التنموية لإمارة الشارقة ودولة الإمارات.

وأكدت مريم راشد بن الشيخ، مدير العضوية والخدمات في مجلس سيدات أعمال الشارقة، أن هذه الحملة تندرج ضمن أهداف المجلس في دعم المرأة بالقطاع الاقتصادي، وتوفير الفرص لرائدات الأعمال الراغبات بدخول عالم الأعمال من خلال تقديم المساعدة والمشورة الفنية اللازمة لهن وخصوصاً للواتي يمتلكن أفكاراً ريادية ويرغبن بتحويلها إلى مشاريع على أرض الواقع.

وأوضحت أن هذه الجولة تتيح للمجلس التعرف على متطلبات الجيل الجديد من الراغبات بخوض غمار العمل الاقتصادي بشكل أفضل، الأمر الذي يُمكننا من مساعدتهن واستقطابهن ليصبحن عضوات في المجلس والترويج لمشاريعهن من خلال وسائل التواصل الاجتماعي التابعة للمجلس، مشيرة إلى أنه سيتبع هذه الجولة جولات أخرى في مختلف مناطق إمارة الشارقة.

يذكر أن يوم المرأة الريادية، يصادف 19 نوفمبر من كل عام، ويعنى بتسليط الضوء على واقع عمل صاحبات الأعمال، وتنظيم نشاطات مختلفة بهدف تمكينهن ودعمهن، حيث أقيم الحدث الافتتاحي لهذه المناسبة في الأمم المتحدة بمدينة نيويورك الأمريكية في العام 2014.

يشار إلى أن مجلس سيدات أعمال الشارقة يكرس جهوده، منذ تأسيسه في عام 2002، لتحقيق الإدماج الكامل لسيدات الأعمال في القطاع الاقتصادي، وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال والمشاريع النسوية المستدامة في إمارة الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة.

ويتبنى المجلس نهجا متكاملاً يهدف إلى دعم مشاريع الأعمال والشركات التي تمتلكها وتديرها سيدات الأعمال، وتقديم المساعدة والمشورة الفنية اللازمة للسيدات الراغبات بإطلاق أعمالهن في الشارقة، إضافة إلى دعمهن من خلال إقامة شراكات مع المؤسسات الحكومية والخاصة في دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها، وتوفير الفرصة لهن للترويج لمشاريعهن في مختلف المنصات الاقتصادية والمهنية على المستويين المحلي والعالمي.