خلال مشاركتها في "نيودلهي للكتاب"

"كان ياما كان" تقدم 500 كتاب لمدرسة في الهند

  • الخميس 10, يناير 2019 في 3:39 م
  • جانب من المبادرة
وزعت حملة "كان ياما كان"، التابعة للمجلس الإماراتي لكتب اليافعين، في إطار مشاركة المجلس ضمن وفد إمارة الشارقة، ضيف شرف معرض نيودلهي العالمي للكتاب 2019، أكثر من 500 كتاب جديد، على مدرسة "نوشيرا ميوات" العامة في الهند.
الشارقة 24:
 
قدّمت حملة "كان ياما كان"، التابعة للمجلس الإماراتي لكتب اليافعين، في إطار مشاركة المجلس ضمن وفد إمارة الشارقة، ضيف شرف معرض نيودلهي العالمي للكتاب 2019، أكثر من 500 كتاب جديد لمدرسة "نوشيرا ميوات" العامة في الهند، لتصل عدد الكتب التي قدمتها للمدرسة إلى ما يفوق 2500 كتاب، ضمت عناوين متنوعة، تثري معارف الأطفال، في مجالات الأدب وتطوير الذات وغيرها.
 
ونظّمت المبادرة، التي تسعى إلى إيصال الكتب لجميع الأطفال القاطنين، في المناطق التي تعاني صعوبات في الوصول إلى الكتاب، زيارة للمدرسة، بحضور مروة العقروبي رئيس المجلس الإماراتي لكتب اليافعين، وفريق عمل المجلس، استقبلهم خلالها أطفال المدرسة، بعرض فني تبعه توزيع الكتب على الأطفال.
 
وأشارت مروة العقروبي رئيس المجلس الإماراتي لكتب اليافعين، إلى أن المجلس يمضي في ترسيخ علاقة الأطفال مع الكتاب عبر المبادرات والبرامج التي ينتهجها ويشارك من خلالها في شتى الأحداث الثقافية، التي تستضيفها المدن العالمية سنوياً، بما يتماشى مع نهج المجلس في غرس ثقافة القراءة وحب المعرفة في نفوس الأطفال.
 
وأوضحت رئيس المجلس الإماراتي لكتب اليافعين، أن هذه الزيارة تنسجم مع استراتيجية المجلس الرامية إلى الوصول بالكتاب للأطفال أينما وجدوا، عبر بوابة مبادرة "كان ياما كان"، وسررنا بما شهدته المكتبة من تفاعل وإقبال من طلاب المدرسة، ما دعانا لمضاعفة المضامين التي تحتويها رفوف مكتبة المدرسة بدفعة جديدة من الكتب التي تمتاز بالثراء اللغوي والمعرفي في مختلف المجالات.
 
وأضافت يحرص المجلس الإماراتي لكتب اليافعين، على متابعة المشاريع والمبادرات التي نطلقها في مختلف أنحاء العالم، بما يضمن تحقيق أهداف المجلس، في تعزيز الحوار الثقافي بين الشعوب من خلال الكتاب.