ثامن إصداراته..

إصدار نص مسرحي جديد بعنوان "بطولة مطلقة" للكاتب نوزاد جعدان

  • الأحد 29, أكتوبر 2017 في 12:39 م
صدر نص مسرحي جديد عن دار أمل الجديدة بسورية يحمل عنوان "بطولة مطلقة"، للشاعر الكردي السوري نوزاد جعدان وهي مسرحية شعرية تتألف من ثلاثة فصول، بواقع 96 صفحة، يتلمس التناقضات والأحاسيس في ضوء الحاجة للكتابة والإبداع.

الشارقة 24:

صدر نص مسرحي جديد عن دار أمل الجديدة بسورية يحمل عنوان "بطولة مطلقة"، للشاعر الكردي السوري نوزاد جعدان وهي مسرحية شعرية تتألف من ثلاثة فصول، بواقع 96 صفحة، ورسم لوحة الغلاف الفنان الروسي أوليغ إسبنوف.

يتلمس النص المسرحي "بطولة مطلقة" التناقضات والأحاسيس في ضوء الحاجة للكتابة وللإبداع بحثاً عن لحظة اقتناص للفكرة وللمتعة، وحتى في تلك العلاقة الافتراضية الهلامية بين الرجل والمرأة، تترصد المسرحية تلك العلاقات المركبة كاشفة خبايا ذواتنا المتشابكة بجرأة لافتة.

من الجدير بالذكر أن المسرحية وصلت إلى القائمة القصيرة في جائزة كاتب ياسين العالمية بالجزائر في دورتها الأولى، كما حقق الكاتب المركز الأول في جائزة الشارقة للإبداع العربي العام الماضي عن مسرحيته وطن شبه منحرف.

وتعد المسرحية المنتج الإبداعي الثامن الصادر لجعدان بعد ثلاث مجموعات شعرية "حائطيات طالب المقعد الأخير دار فضاءات" الأردن و "أغاني بائع المظلات دار الفرقد السورية" و "سعيد جدا دار نينوى سورية" ونص مسرحي "وطن شبه منحرف عن دائرة الثقافة بالشارقة".