بحضور سعيد بن صقر

حضور جماهيري لافت في حفل افتتاح "دبا الحصن للمسرح الثنائي"

  • الجمعة 14, فبراير 2020 11:36 ص
انطلقت، الخميس، فعاليات مهرجان دبا الحصن للمسرح الثنائي في نسخته الخامسة، وسط حضور جماهيري كبير وتفاعل لافت مع عرض الافتتاح على خشبة مسرح المركز الثقافي بمدينة دبا الحصن.
الشارقة 24 - وليد الشيخ:

برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وبحضور الشيخ سعيد بن صقر القاسمي نائب رئيس مكتب سمو الحاكم بخورفكان، انطلقت الخميس فعاليات الدورة الخامسة من مهرجان المسرح الثنائي الذي تنظمه إدارة المسرح بدائرة الثقافة.

استهلت عروض المهرجان الذي تتواصل عروضه حتى 17 فبراير الجاري؛ بمسرحية "أنا معك" لفرقة مسرح كلباء، وهي من تأليف جمعة علي وإخراج عبد الرحمن الملا، وجسدها على الخشبة الفنانان جمال السميطي، وعبير الجسمي، رافقها حضور جماهيري كبير وتفاعل لافت مع العرض.

ويستضيف المهرجان في نسخته الخامسة 5 عروض من الإمارات ومصر والمغرب وسلطنة عمان وفلسطين، ويشهد الجمهور في لليوم الثاني المسرحية المغربية " عبث" التي تقدمها فرقة "بصمات الفن"، وهي من تأليف وإخراج إبراهيم روبيعة، ويشارك بالتمثيل فيها: بوبكر اوملي ومحمد أوراغ.

أما اليوم الثالث يتضمن تقديم المسرحية المصرية " مكان مع الخنازير" لفرقة "كريشن" وهي من تأليف أثول فوغارد، وإخراج جمال ياقوت، ومن تمثيل: محمد مرسي، وآية بدر.

وفي اليوم الرابع تقدم فرقة صلالة العمانية مسرحية " أحلام أبو سلامة" من تأليف وإخراج عماد الشنفري، وأداء تمثيلي لكل من عبد الله مرعي، وسارة فهمي.

وتأتي المسرحية الفلسطينية " بيدور والنقيب" لفرقة "مسرح نعم"، في اليوم الخامس والأخير، وهي من تأليف ماريو بينديتي، وإخراج إيهاب زاهدة، ويشارك بالتمثيل فيها: رائد الشيوخي ومحمد الطيطي.

وتعقب هذه العروض ندوات نقدية تقرأ مزاياها الفنية وتوجهاتها الفكرية، ويشارك في هذه الندوات فيصل الدرمكي (الإمارات)، وخليفة الهاجري (الكويت)، ومحمود سعيد (مصر)، الحسين الشعبي (المغرب)، وحسين نافع (الأردن).

وتقام على هامش عروض المهرجان ندوات وورش نقدية وتخصصية، ضمن برنامج ثقافي متكامل يتضمن أيضاً جلسات حوارية أكاديمية لملتقى الشارقة السابع عشر للمسرح العربي والذي يقام تحت شعار "المسرح والخيال".