يستضيف 60 شخصية من ألمع الأسماء في حقول إبداعية متنوعة

نجوم الرواية والأدب الأجنبي ضيوفاً على "الشارقة الدولي للكتاب 38"

  • السبت 19, أكتوبر 2019 04:25 م
  • نجوم الرواية والأدب الأجنبي ضيوفاً على "الشارقة الدولي للكتاب 38"
تستقبل الدورة الـ 38 من معرض الشارقة الدولي للكتاب هذا العام، 60 شخصية من الأدباء والكتَاب والشعراء والفنانين، للمشاركة في فعاليات الحدث من خلال سلسلة ندوات وجلسات نقاشية وحوارات ملهمة ينظمها المعرض خلال الفترة من 30 أكتوبر إلى 9 نوفمبر في مركز إكسبو الشارقة.
الشارقة 24:

تستضيف الدورة الـ 38 من معرض الشارقة الدولي للكتاب هذا العام، 60 شخصية من الأدباء والكتَاب والشعراء والفنانين، للمشاركة في فعاليات الحدث من خلال سلسلة ندوات وجلسات نقاشية وحوارات ملهمة ينظمها المعرض خلال الفترة من 30 أكتوبر إلى 9 نوفمبر في مركز إكسبو الشارقة.

ويحلّ على دورة هذا العام من المعرض كلّ من: الإعلامي والممثل الكوميدي الأميركي ستيف هارفي، والكاتب التركي أورهان باموق الحائز على جائزة نوبل في الأدب، والمخرج السينمائي وكاتب الأغاني والشاعر الهندي سامبووران سينغ كالرا "غولزار"، والمدوّن ورائد الأعمال الأميركي مارك مانسون، الذي تصدر لائحة مؤلفي الكتب الأكثر مبيعاً في ثلاثة عشر دولة مختلفة حسب تقييم صحيفة "نيويورك تايمز"، حيث ترجمت أعماله إلى أكثر من 50 لغة.

ويستضيف الحدث كاتبة الروايات البوليسية الأمريكية كاثي رايش، التي ألّفت تسعة عشر رواية لسلسلة بونز وستة روايات بعنوان "فيرالز" موجهة لليافعين، إلى جانب حضور جيمس كلير، كاتب ورائد أعمال ومتحدّث ومُصوِّر أمريكي، ومؤلّف الكتاب الأكثر مبيعاً "العادات الذّرّيّة: منهج سهل لبناء عادات جيدة والتخلّص من العادات السيئة"، ترافقه مؤلفة كتب الأطفال الإيطالية مؤلفة قصة المغامرات الشهيرة "جيرونيمو ستيلتون"، إلى جانب الأميركية ابتهاج محمد، وهي بطلة أولمبية، ورائدة أعمال ومؤلفة كتاب "الأزرق الأكثر مدعاة للفخر".

وتضم قائمة الضيوف ستيفن جيمس، كاتب أميركي ألف سبعة عشر رواية تركّز على عامل التشويق النفسي، وصاحب رواية "الملكة" وكتاب "كل رجل شرير"؛ والمؤلفة والناشرة البريطانية إيلا واكاتاما ألفري، التي عملت محررة لكتاب أفريكا39 وكتاب المنزل الآمن: استكشاف الخيال الإبداعي؛ والفرنسية سيلين سانتيني، وهي مؤلّفة ومتحدّثة في مجال الاعتماد الذاتي، تُرجِمَ أحدث كتبها الذي أصدرته بعنوان "كينتسوجي: فايندينغ سترينث إن امبرفكشن" إلى 10 لغات.

ويشارك في ندوات المهرجان كلّ من الروائية الأميركية الحائزة على عدّة جوائز، بيرنيس ل. مكفادين؛ و"أتش أم نقفي" الروائي الباكستاني الحائز على عدة جوائز؛ وجوان سي هيلهاوس، محررة ومؤلفة من أنتيغوا وبربودا؛ والكاتب والمدرّس الأميركي ستيفن ريتز؛ والمؤلفة ومقدمة البرامج الأميركية كاثلين أنتريم.

ويحلّ ضيفاً الكاتبة ليلى أبو العلا من السودان، المملكة المتحدة، ومؤلفة أدب الخيال الأميركية لين كونستانتين وشريكتها الروائية فاليري كونستانتين ريس، والمؤلفة والمذيعة مارغريت باسباي من غانا، إضافةً إلى كاتبة قصص الأطفال الكندية س . ك. علي، ومن إسبانيا، يستضيف المعرض كاتبة القصص القصيرة ناتاليا سيريزو، والمؤلّف وكاتب النصوص السينمائية بابلو هيران.


ومن الهند يستضيف المعرض كلاً من "أناند نيلاكانتان"، مؤلّف وكاتب نصوص سينمائية، والمؤلفة "أنيتا ناير"، و"أشوين سانغي"، مؤلّف؛ و"جولشان جروفر" ممثل وكاتب سينمائي، و"جيت ثاييل"، شاعر وروائي وموسيقي، إلى جانب حضور كلّ من "ليزا راي"، ممثلة ومضيفة برامج تلفزيونية، و"صديق"، ممثل ومنتج ورائد أعمال.

كما يستضيف المعرض "نافديب سينغ سوري"، دبلوماسي وكاتب، و"جانجدارانبيلاي سودامينيتانجشي براديب"، مُفكّر ومؤلّف، و"رافيش كومار"، صحفي ومؤلّف، و"سونيا سينغ"، صحفية ومؤلّفة، إلى جانب "راج شاماني"، متحدّث ورائد أعمال، و"فيالار ساراث تشاندرا فارما"، مؤلف للأغاني السينمائية، و"إزاكري راماشاندران"، شاعر، و"ثاميزاتشي ثانجابانديان"، شاعرة وكاتبة أغاني، و"توفينو توماس"، ممثل سينمائي، و"فيكرام سيث"، روائي وشاعر.

ومن بين الضيوف النيبالية "مانيشا كويرالا"، ممثلة وكاتبة، و"كلوي مادلي"، مدربة شخصية وأخصائية تغذية، و"ديانا دارك"، خبيرة ثقافية، و"جيمس هاسكل"، رياضي سابق ومنسق موسيقي، إلى جانب كلّ من "جيسيكا جارلفي"، مؤلفة ومتحدثة، و"مايك ويكينج"، المدير التنفيذي لمركز الأبحاث بمعهد أبحاث السعادة.

ويستضيف المعرض "جاستن ماروزي"، مؤلف وأمين سابق للجمعية الجغرافية الملكية، و"أوبيل شيسالا"، شاعرة وراوية قصص من مالاوي، و"الشاعر إيان إس توماس"، والكاتبة "غيلي ماكميلان"، ومن المملكة المتحدة الكاتب والمغامر "جوردان وايلي"، والكاتب "ألك مارش نامدي إهيريم"، كاتب من نيجيريا، ومؤلفة كتب الأطفال "روزماري ويلز"، والمؤلفة "بولينا سايمونز" من الولايات المتحدة الأميركية.