من 21 سبتمبر إلى 2 نوفمبر

"قلب الشارقة" يستضيف سلسلة ورش حرفية وفنية

  • الجمعة 20, سبتمبر 2019 05:32 م
  • "قلب الشارقة" يستضيف سلسلة ورش حرفية وفنية
تقام في "قلب الشارقة"، سلسلة ورش حرفية وفنية، خلال الفترة من 21 سبتمبر الجاري، إلى 2 نوفمبر المقبل، توفر الفرصة للمهتمين لصقل مواهبهم واكتشاف الفنون المتنوعة من ثقافات مختلفة.
الشارقة 24:

يستضيف "قلب الشارقة"، خلال الفترة من 21 سبتمبر الجاري، إلى 2 نوفمبر المقبل، مجموعة من ورش العمل الإبداعية والثقافية التي توفر الفرصة للمهتمين لصقل مواهبهم واكتشاف الفنون المتنوعة من ثقافات مختلفة وتتميز بتنوعها الثقافي وغناها الحضاري وتغطي مجموعة الموضوعات والأنشطة الحرفية.

وتنظم ورشة "سمع في العرصة"، في 21 سبتمبر الجاري في مجلس الدامة بسوق العرصة، حيث تأخذ المشاركين من عشاق جمع القطع واللقى الأثرية في رحلة لاستكشاف القطع العتيقة والتاريخية وثقافتها الأصيلة.

وتقدم مؤسسة "هولين روسترز غيتارز و ساتش"، المتخصصة في مجال الآلات الموسيقية المصنوعة يدوياً ورشة عمل بعنوان "صناعة آلة موسيقية عتيقة"، يستضيفها "مجلس الدامة" بسوق العرصة.

ويبدأ برنامج الفعاليات في اليوم الخامس من أكتوبر المقبل بورشة عمل حول "فن التصوير التناظري"، يتعرف خلالها المهتمون بالتصوير الفوتوغرافي على أجزاء الكاميرا وأدوات التصوير، بالإضافة إلى جولة تصوير في سوق العرصة ثم تحميض الأفلام على الطريقة الفوتوغرافية "السيانوتايب" في سوق العرصة.

وقال خالد ديماس مدير عام قلب الشارقة، إن المشروع يقع في منطقة عريقة من مدينة الشارقة، تمثل نواة ثقافية تزخر بالكنوز التراثية وجاءت فكرة تنظيم هذه النشاطات والورش لتعريف زوار قلب الشارقة على تاريخ الأجداد، سواء محلياً أو عالمياً وتسليط الضوء على الحرف الفنون والثقافة المتعارفة على مر السنين.