تجوب 6 بلدان عربية في دورته الـ 12

اختبارات "منشد الشارقة" تستقبل مبدعي الإمارات السبت 21 سبتمبر

  • الأربعاء 18, سبتمبر 2019 02:03 م
  • اختبارات "منشد الشارقة" تستقبل مبدعي الإمارات السبت 21 سبتمبر
في إطار جولته العربية التي يجوب فيها 6 دول يسعى من خلالها إلى استقطاب مبدعين جدد من أصحاب المواهب في مجال الفنّ الإنشادي، تستضيف دولة الإمارات العربية المتحدة يوم السبت المقبل 21 سبتمبر الجاري، اختبارات برنامج منشد الشارقة، الذي تنظمه قناة الشارقة التابعة لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون.
الشارقة 24:

تستضيف دولة الإمارات العربية المتحدة يوم السبت المقبل21 سبتمبر الجاري، اختبارات برنامج منشد الشارقة، الذي تنظمه قناة الشارقة التابعة لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، في إطار جولته العربية التي يجوب فيها 6 دول يسعى من خلالها إلى استقطاب مبدعين جدد من أصحاب المواهب في مجال الفنّ الإنشادي.

وستتواجد لجنة التحكيم الخاصة بالمشاركين في مبنى تلفزيون الشارقة في مدينة الشارقة، من الساعة 8 صباحاً وحتى 8 مساءً، حيث يقود اللجنة كلّ من المنشد أحمد الرضوان، الذي أهلته خبراته الإنشادية ليكون ضمن لجنة التحكيم لبرنامج "منشد الشارقة الصغير"، والمنشد محمد زكي، الذي كان من المتأهلين في النسخة الأولى من البرنامج، واستطاع بإبداعاته أن يتأهل لمراحل متقدمة.

وتتولى لجان تحكيم الاختبارات مهمة اختيار أفضل 10 مواهب من كل دولة، كما أعلن البرنامج عن إتاحة المجال للراغبين بالانتساب والمشاركة في البرنامج من جميع أنحاء العالم التقدّم والتسجيل من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالبرنامج، www.sba.net.ae/munshid، فيما حددت حزمة من الشروط الخاصة للتقدم، والتي تشمل اختيار أناشيد ذات مضمون هادف، وأداء نشيد وموال لمدة لا تزيد على 3 دقائق، وأن يكون عمر المشارك ما بين 18-28 عاماً.

وأكد نجم الدين هاشم، المنتج المنفذ للبرنامج: "لجنة تحكيم اختبارات منشد الشارقة متشوقة لاستقبال المبدعين والموهوبين من الأصوات في دولة الإمارات العربية، نظراً لتميز المتقدمين وتنوّع تجاربهم الفنية، فإلى جانب الأصوات الإماراتية يمكن أن يستقبل البرنامج أصوات مبدعين من أكثر من 200 جنسية عربية وأجنبية من مقيمي الدولة، الأمر الذي يجعل اختبارات الإمارات من أكثر الاختبارات تشويقاً وحماساً".

وتابع المنتج المنفذ للبرنامج: لأكثر من عشرة سنوات في دورات سابقة ظل المتقدمون من الإمارات متميزين، ونجح البرنامج في تقديم أصوات كبيرة من الإمارات إلى العالم العربي، ونأمل في الدورة الجديدة من البرنامج أن نستقبل منشدين مبدعين يشكلون إضافة إلى منافسات البرنامج، ونتمنى للجميع التوفيق.

وزار البرنامج كلاً من المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية يوم السبت الماضي 14 سبتمبر الجاري، والمملكة المغربية يوم الأحد الماضي، 15 سبتمبر الجاري، فيما يختتم جولة اختباراته يوم السبت، 21 سبتمبر الجاري في كل من الجمهورية الجزائرية والمملكة الأردنية الهاشمية ودولة الإمارات العربية المتحدة.