جار التحميل...

°C,
من إنرجي إنتليجنس لعام 2021

سلطان الجابر يتسلم جائزة شخصية العام التنفيذية بقطاع الطاقة

October 04, 2021 / 11:10 PM
معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة
فاز معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لأدنوك ومجموعة شركاتها، اليوم الاثنين، بجائزة "شخصية العام التنفيذية في قطاع الطاقة لعام 2021"، من مؤسسة "إنرجي إنتليجنس".
الشارقة 24 – وام:

تسلّم معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لأدنوك ومجموعة شركاتها، اليوم الاثنين، جائزة "شخصية العام التنفيذية في قطاع الطاقة لعام 2021"، من مؤسسة "إنرجي إنتليجنس" التي تعد أهم جائزة في قطاع الطاقة.

وتعكس هذه الجائزة، ريادة دولة الإمارات ورؤيتها المستقبلية لقطاع الطاقة ونهجها، في تنويع مصادر الطاقة وخلق فرص اقتصادية في هذه المجالات.

وفي كلمته، خلال تسلم الجائزة عن بُعد في "منتدى إنرجي إنتليجنس"، ثمّن معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر عالياً، دعم القيادة الرشيدة في دولة الإمارات ممثلة في صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

كما ثمّن معاليه، رؤية ودعم المجلس الأعلى للشؤون المالية والاقتصادية في أبوظبي، ومجلس إدارة أدنوك، وتوجيهات اللجنة التنفيذية لمجلس إدارة أدنوك برئاسة سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي.

وأضاف معاليه، أ ن الحصول على هذه الجائزة لم يكن ليتحقق، لولا الرؤية والدعم والمساندة الدائمة من سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، فهو الداعم الأول لكل ما حققته من إنجازات، سواءً في أدنوك أو خارج أدنوك في مختلف المهام الأخرى، وهو من جعلني أؤمن بأنه لا وجود للمستحيل في رحلة النجاح، فهو القدوة ومصدر الإلهام بحكمته ورؤيته الثاقبة، وعندما تشتد التحديات والمصاعب، فإن سموه نِعمَ الداعم والمُعين.

وأضاف معاليه، كما أدين بالفضل لأسرتي التي رافقتني ودعمتني طوال مسيرتي، ولا يفوتني أن أثمّن دوركم، زملائي الكرام في قطاع الطاقة، فقد دعمتموني بأفكاركم ونصائحكم البنّاءة في مختلف الأوقات، ولكم مني كل الشكر، كما أقدّر الجهود المخلصة والدؤوبة لزملائي في العمل، وكذلك دعم شركائنا في مجالات وقطاعات الأعمال، هذه الجائزة هي نتاج جهد وعمل جماعي، ودليل على أن النجاح أساسه التعاون والشراكة.

وشكر معاليه، مؤسسة "إنرجي إنتليجنس"، التي تنظم الجائزة على دورها البارز في توسيع آفاق المعرفة بقطاع الطاقة.

وفي إطار الحديث عن تجربته الشخصية ومسيرته المهنية، أشار معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر، إلى فضل الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" في توفير الفرص لمواطني الدولة لتحقيق طموحاتهم.

وأشادت مؤسسة "إنرجي إنتليجنس" في بيان منح الجائزة، بالدور الذي قام به معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر في تنفيذ النقلة النوعية وعمليات التحديث والتطوير التي تشهدها أدنوك كنموذج لتطوير شركات النفط الوطنية.

وتم اختيار معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر للفوز بالجائزة، من قبل الرؤساء التنفيذيين لكبريات شركات الطاقة حول العالم.

وأوضح معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر، أن قطاع الطاقة شهد تطوراً كبيراً في الآونة الأخيرة، مشيراً إلى وجوب تحلي القطاع بالمرونة والتكيف مع ظروف السوق لضمان استمرارية الأعمال في المستقبل، واستعرض معاليه كيف قادته مسيرته المهنية إلى تنفيذ رؤية القيادة بتأسيس شركة "مصدر"، من خلال الرؤية الاستشرافية لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وفي ختام كلمته، وجه معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، دعوة مفتوحة للتعاون والعمل مع الشركاء في جميع أنحاء العالم، لتحويل الفرص إلى واقع ملموس لإمداد العالم بالطاقة المستدامة.
October 04, 2021 / 11:10 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.