جار التحميل...

°C,
من ديارها في القدس الشرقية

أميركا تشعر بقلق كبير إزاء الاشتباكات بالقدس وخطط طرد أسر فلسطينية

May 10, 2021 / 9:55 AM
تشعر أميركا بقلق كبير إزاء اشتباكات بالقدس وممارسة الاحتلال للعنف، إذ ذكر البيت الأبيض، في بيان، أن مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان عبر في اتصال هاتفي مع نظيره الإسرائيلي مئير بن شبات يوم الأحد عن قلقه العميق إزاء اشتباكات بالقدس أثارتها خطط طرد أسر فلسطينية من ديارها في القدس الشرقية.
الشارقة 24 - رويترز:

ذكر البيت الأبيض في بيان أن مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان عبر في اتصال هاتفي مع نظيره الإسرائيلي مئير بن شبات يوم الأحد عن "قلقه العميق" إزاء اشتباكات بالقدس أثارتها خطط طرد أسر فلسطينية من ديارها في القدس الشرقية.

وجاء في البيان أن سوليفان دعا "الحكومة الإسرائيلية إلى اتباع الإجراءات الملائمة لضمان الهدوء خلال إحياء ذكرى يوم القدس".

ووقعت مواجهات بين فلسطينيين والشرطة الإسرائيلية في مناطق من القدس الشرقية يوم الأحد منها حي الشيخ جراح وخارج البلدة القديمة ذات الأسوار وأيضا في حيفا وهي مدينة بشمال إسرائيل يقطنها مزيج من العرب واليهود.

وتفجرت الاشتباكات جراء احتمال طرد أسر فلسطينية من حي الشيخ جراح بالقدس الشرقية التي سيطرت عليها إسرائيل في حرب عام 1967.

وحصل المدعي العام الإسرائيلي يوم الأحد على موافقة بتأجيل نظر المحكمة العليا في عمليات الطرد، وهي جلسة كانت تنذر بتأجيج مزيد من العنف في المدينة المقدسة وتصاعد القلق الدولي.
May 10, 2021 / 9:55 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.