جار التحميل...

°C,
بزيادة الحد الأدنى للأجور

بانتصار تشريعي...مجلس النواب الأميركي يقر خطة بايدن لمواجهة كورونا

February 28, 2021 / 10:24 AM
الرئيس الأميركي جو بايدن
حقق الرئيس الأميركي جو بايدن أول فوز تشريعي له، عندما أقر مجلس النواب حزمة إغاثة من فيروس كورونا قيمتها 1.9 تريليون دولار في ساعة مبكرة من صباح السبت، رغم أن الديمقراطيين يواجهون تحديات لآمالهم باستخدام القانون في زيادة الحد الأدنى للأجور.
الشارقة 24 - رويترز:

وافق مجلس النواب  على حزمة إغاثة من فيروس كورونا قيمتها 1.9 تريليون دولار في ساعة مبكرة من صباح السبت، قدمها  الرئيس الأميركي جو بايدن.

وأقر الديمقراطيون الذين يسيطرون على مجلس النواب هذا الإجراء القوي من خلال تصويت على أساس حزبي في الغالب بعدد 219 صوتا مقابل 212 صوتا وأرسلوه إلى مجلس الشيوخ حيث يخططون لمناورة تشريعية للسماح لهم بإقراره دون دعم من الجمهوريين.

وستدفع خطة الإنقاذ الأمريكية تكاليف اللقاحات والإمدادات الطبية وتقدم دفعة جديدة من المساعدات المالية الطارئة للأسر والشركات الصغيرة وحكومات الولايات والإدارات المحلية.

وتتضمن البنود باهظة التكلفة لهذه الخطة مدفوعات مباشرة للأفراد تبلغ 1400 دولار وإعانة بطالة اتحادية قدرها 400 دولار في الأسبوع حتى 29 أغسطس آب ومساعدة أولئك الذين يواجهون صعوبة في دفع الإيجارات والرهون العقارية أثناء الوباء.

وقال بايدن في تصريحات مقتضبة أدلى بها السبت في قاعة روزفلت في البيت الأبيض:" إنه اتصل برئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي ليشكرها على دعمها لمشروع القانون وحث مجلس الشيوخ على إقراره بسرعة".
February 28, 2021 / 10:24 AM

مواضيع ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.