جار التحميل...

°C,
من المحلية إلى العالمية

"زايد للدراسات والبحوث" ينظم ندوة "التراث في السينما الإماراتية"

January 19, 2021 / 10:18 PM
نظم مركز زايد للدراسات والبحوث التابع لنادي تراث الإمارات ندوة بعنوان "التراث في السينما الإماراتية من المحلية إلى العالمية" أولى فعاليات موسمه الثقافي لعام 2021.
الشارقة 24- وام:

 في أولى فعاليات موسمه الثقافي لعام 2021، نظم مركز زايد للدراسات والبحوث التابع لنادي تراث الإمارات ندوة بعنوان "التراث في السينما الإماراتية من المحلية إلى العالمية"، شارك فيها الأستاذ مسعود أمر الله، والأستاذ ناصر الظاهري، والأستاذ منصور اليبهوني الظاهري، والأستاذة نجوم الغانم، وأدار الندوة الدكتور محمد فاتح زغل باحث في مركز زايد للدراسات والبحوث.

وفي بداية الندوة قالت فاطمة المنصوري مديرة مركز زايد للدراسات والبحوث، إن هذه الندوة تأتي في باكورة أعمال الموسم الثقافي لمركز زايد للدراسات والبحوث لعام 2021، وتسلط الضوء على دور السينما الإماراتية في حفظ التراث الشعبي المحلي وتوثيقه بهدف نقله للأجيال الجديدة وتعريف العالم بتراث دولة الإمارات الغني والمتنوع والذي يعود إلى آلاف السنين، وذلك من خلال استحضار مجموعة من التجارب السينمائية الرائدة في هذا المجال.

 وتحدث مسعود أمر الله مخرج سينمائي عن تجربته الشخصية وبداياته في باع السينما، واعتبر أن جميع الأفلام الإماراتية هي أفلامه ويقف إلى جانبها ويدعمها لتصل إلى المستوى المطلوب.

وتطرق في حديثه عن أهم أعماله المستقبلية، وقال إنه في صدد تحضير فيلم قصير بالتعاون مع سينمائيين إماراتيين.

من ناحيته، قال ناصر الظاهري كاتب ومخرج سينمائي، إن أحلامه كانت في دخوله لعالم السينما، وعندما وجد نفسه جاهزاً انطلق في هذا العالم، ليضع بصمة مميزة من خلال أفلامه، أهمها "في سيرة الماء.. وَالنَّخْل والأهل"، وهو واحد من أبرز الأفلام التي استعرضت حكايات الناس في الإمارات، وطقوسهم في البر والبحر والجبل وواحات النخيل، وكيفية تعاملهم مع مفردات ومكونات الطبيعة التي تفرضها تضاريس الدولة المختلفة.

وحول فيلمه الخاص بالتسامح تحدث قائلاً؛ إن التسامح يعد قيمة إنسانية عالمية وحضارية، تجسدها دولة الإمارات بمبادراتها وبرامجها المختلفة وباحتضانها نحو 200 جنسية من بقاع العالم كافة في أراضيها، بما يجعل التسامح قيمة متأصلة في نفوسنا وجذورنا التاريخية بما تحمله من قيم نبيلة وخصال حميدة تقوم على احترام الآخر، وفي عام التسامح أحببت بأن يكون لي بصمة في هذا العام المميز فعملت بمجهودي الشخصي على إنتاج الفيلم الخاص بالتسامح، والذي لاقى صدى واسعاً وإعجاباً كبيراً من الجمهور.
January 19, 2021 / 10:18 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.