جار التحميل...

°C,
خلال حفل تم تنظيمه في مقر الدائرة الرئيس بالناصرية

"الأشغال" تكرم الفائزين في مسابقة أفضل تصميم معماري لحديقة بالذيد

May 27, 2024 / 4:44 PM
كرّمت دائرة الأشغال العامة في الشارقة الفائزين بجائزة "أفضل تصميم معماري لحديقة مقترحة في مدينة الذيد"، ضمن فئة طلبة الجامعات من كليات الهندسة المعمارية في جامعة الشارقة، وذلك خلال الحفل الذي نُظِّم في مقر الدائرة الرئيس بالناصرية.
الشارقة 24:

قامت دائرة الأشغال العامة في الشارقة بتكريم الفائزين بجائزة "أفضل تصميم معماري لحديقة مقترحة في مدينة الذيد"، ضمن فئة طلبة الجامعات من كليات الهندسة المعمارية في جامعة الشارقة، وذلك خلال الحفل الذي نُظِّم في مقر الدائرة الرئيس بالناصرية.

فازت بالجائزة الأولى كأفضل تصميم معماري الطالبة لينا محمد سعيدي، فيما استحقت الطالبة ندى سعيد خليفة المركز الثاني، بينما حصد المركز الثالث مناصفةً كل من الطالبات عائشة جاسم السويدي، وفرح زياد أحمد، وزينب محمد.

وتضمنت شروط المسابقة، التي تنافس عليها 14 طالباً، تقديم أفكار مبتكرة لتصميم حديقة عامة على مساحة 18,100 متر مربع وبتكلفة تقديرية حوالي 4000,000 درهم، وتقع وسط مجمع للمباني التجارية بمدينة الذيد، وتساهم في خلق متنفس طبيعي لسكان المنطقة، ويجب أن تضم الحديقة مرافق متنوعة مثل منطقة استراحة للعائلات، منطقة لعب للأطفال، ومنطقة مخصصة للرياضة والأنشطة الثقافية، كما يجب أن تكون الحديقة مستدامة وصديقة للبيئة، مع مساحات خضراء وممشى مطاطي بعرض لا يقل عن 3 أمتار، بالإضافة إلى ملاعب للبادل تنس وكرة القدم وأماكن لتجمع العائلات، كما يجب مراعاة وجود غرف الحراسة وغرف للخدمات، وتوفير أنظمة مبتكرة لدورات المياه وإنارة موفرة للطاقة ومنطقة خارجية للفعاليات.

وأوضحت المهندسة هند ناصر مدير مركز التخطيط الاستراتيجي والجودة بالدائرة، أن المسابقة تضمنت مناقشات مفتوحة بين الطلاب حول أفضل المواد، وأعربت عن سعادتها بالتعاون مع جامعة الشارقة، مؤكدةً حرص الدائرة على التعاون المثمر مع مختلف الجهات الأكاديمية وسعيها لتنمية الفكر الإبداعي لدى الطلبة، لاسيما لما تحمله من عراقة واهتمام من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ومتابعة الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، ورئيس جامعة الشارقة، مؤكدةً حرص الدائرة على التعاون المثمر مع مختلف الجهات والمؤسسات الأكاديمية، وسعيها في تنظيم المسابقات والفعاليات المتنوعة بهدف تنمية الفكر الإبداعي لدى الطلبة وتشجيعهم على استخدام الأدوات والمعارف والخبرات التي توفرها الجامعة.

كما أوضحت أن المسابقة تعد منصة لطلبة الجامعة للمنافسة والتوصل إلى حلول إبداعية وتصاميم إبداعية تساهم في تحقيق رؤية الدائرة بإعمار حضاري مستدام.

وهنّأت مدير مركز التخطيط الاستراتيجي والجودة الفائزين، قائلةً: "يسعدني أن نوجّه التهنئة إلى جميع الفائزين، متمنياً لهم المزيد من الألق والإبداع، وأن تكون هذه المسابقة بداية الطريق إلى إبداعات أخرى".

وذكر المهندس عبد الله الطنيجي مدير إدارة الأفرع، أن المسابقة تهدف إلى رفع كفاءة إدارة المشاريع وتحقيق الأهداف المرجوة بالمشاركة المجتمعية للطلبة وزيادة مهاراتهم في الانخراط بالحياة العملية، مؤكداً أنها تقع ضمن أهداف الخطة الاستراتيجية للدائرة في إشراك المجتمع.

وضمت لجنة التحكيم نخبة من الخبراء والمحكمين في القطاع الهندسي، منهم د. أحمد سكر، د. أحمد عابدين سليم، د. أسيل علي حسين، أوشا راني، سمانة حسين و د. عارف مقصود، د. عماد مشتهى، و د.فيتورينو بيلبولتي، د. محمد وسيم يحيى، مريم حسن، د. مارتا بيالكو، م. محمود عبد الفتاح، د. مجد موسى.
May 27, 2024 / 4:44 PM

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.