جار التحميل...

°C,
أرسلت إلى الأمم المتحدة أوضحت أن الطريق إلى منجم بورغيرا "مسدود بالكامل"

انزلاق في التربة يطمر أكثر من ألفَي شخص في بابوا غينيا الجديدة

May 27, 2024 / 4:36 PM
بعثت بابوا غينيا الجديدة، اليوم الاثنين، رسالة إلى الأمم المتحدة؛ أوضحت فيها أن انزلاق التربة الذي سجل في قرية نائية طمر أكثر من ألفي شخص، وأن الطريق السريع الرئيسي الذي يؤدي إلى منجم بورغيرا "مسدود بالكامل"، وأن الوضع ما زال غير مستقر؛ ما يشكل خطراً مستمراً على فرق الإنقاذ والناجين على حد سواء".
الشارقة 24 - أ ف ب:

قالت بابوا غينيا الجديدة، اليوم الاثنين، إن انزلاق التربة الذي سجل في قرية نائية طمر أكثر من ألفي شخص، وذلك في رسالة إلى الأمم المتحدة.

وقال المركز الوطني لمواجهة الكوارث لمكتب الأمم المتحدة في بور موريسبي إن "انزلاق التربة دفن أكثر من ألفَي شخص أحياء، وتسبب في دمار كبير".

وقعت الكارثة فجر الجمعة "عصر الخميس ت غ" في ولاية إينغا في وسط هذا الأرخبيل وباغتت السكان النيام.

وأوضح المركز الوطني لمواجهة الكوارث أن انزلاق التربة تسبب في "دمار كبير في المباني والبساتين، وأثر على شريان الحياة الاقتصادي للبلاد".

وجاء في الرسالة التي تلقاها مسؤولون من الأمم المتحدة صباح الاثنين، أن الطريق السريع الرئيسي الذي يؤدي إلى منجم بورغيرا "مسدود بالكامل".

وأضافت "ما زال الوضع غير مستقر؛ ما يشكل خطراً مستمراً على فرق الإنقاذ والناجين على حد سواء".

وأشارت إلى أن حجم الكارثة يتطلب "إجراءات فورية وتعاوناً من جميع الأطراف"، ولا سيما الجيش وجهات الاستجابة الوطنية والإقليمية.

ودعت الرسالة الأمم المتحدة إلى إبلاغ شركاء بابوا غينيا الجديدة في التنمية "وغيرهم من الأصدقاء الدوليين" بآخر المستجدات، مشيرة إلى أنه يجب تنسيق المساعدة من خلال مركز الكوارث.
May 27, 2024 / 4:36 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.