جار التحميل...

°C,
استقبله شوكت ميرضيائيف في مطار طشقند

الرئيس الروسي يزور أوزبكستان في ثالث زيارة خارجية له منذ انتخابه

May 27, 2024 / 9:09 AM
رئيس أوزبكستان شوكت ميرضيائيف يصافح نظيره الروسي فلاديمير بوتين لدى وصوله إلى مطار طشقند
وصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الذي يقوم بثالث زيارة خارجية له منذ إعادة انتخابه في مارس، إلى أوزبكستان يوم الأحد، وكان الرئيس الأوزبكي شوكت ميرضيائيف؛ في استقباله لدى وصوله إلى مطار طشقند، واجتمعا الرئيسان قبل بدء المحادثات الرسمية.
الشارقة 24 - رويترز:

أعلنت وكالات أنباء روسية وصول الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الذي يقوم بثالث زيارة خارجية له منذ إعادة انتخابه في مارس، إلى أوزبكستان يوم الأحد، واجتمع مع نظيره شوكت ميرضيائيف قبل بدء المحادثات الرسمية.

وقالت الوكالات الروسية إن ميرضيائيف كان في استقبال بوتين لدى وصوله إلى طشقند في المساء، وتحرك الزعيمين معاً في سيارة واحدة.

وأظهرت صور ولقطات مصورة نشرت على موقع الكرملين الإلكتروني ووكالات أنباء روسية بوتين أثناء زيارته لمتنزه أوزبكستان الجديد في طشقند، حيث وضع إكليلاً من الزهور على نصب تذكاري لاستقلال أوزبكستان.

ونقلت وكالات الأنباء عن المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف قوله للتلفزيون الروسي إن روسيا منفتحة على تعاون أوسع بشأن إمدادات الغاز مع أوزبكستان، قائلاً إن "الاحتمالات هنا واسعة للغاية". وزار بوتين الصين وروسيا البيضاء منذ إعادة انتخابه بفارق كبير.

ولم يسافر الرئيس الروسي إلى الخارج إلا فيما ندر منذ بدء غزو موسكو لأوكرانيا في فبراير 2022.

وأصدرت المحكمة الجنائية الدولية مذكرة اعتقال بحقه في مارس الماضي للاشتباه في قيامه بترحيل مئات الأطفال بشكل غير قانوني من أوكرانيا. وينفي الكرملين هذه الاتهامات.
May 27, 2024 / 9:09 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.