جار التحميل...

°C,
بالفوز على كايزر سلاوترن

باير ليفركوزن يحقق الثنائية المحلية في نهائي كأس ألمانيا

May 26, 2024 / 1:02 PM
تمكن فريق باير ليفركوزن من الفوز بلقب النسخة 81 من بطولة كأس ألمانيا لكرة القدم بعد الفوز 1/صفر على كايزر سلاوترن في المباراة النهائية.
الشارقة 24 – أسعد خليل: 

توج فريق باير ليفركوزن بلقب النسخة 81 من بطولة كأس ألمانيا لكرة القدم بعد الفوز 1/صفر على كايزر سلاوترن في المباراة النهائية.
 
وأحرز لاعب الوسط السويسري جرانيت تشاكا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 16، ليتوج باير ليفركوزن بلقب الكأس للمرة الثانية في تاريخه، والأولى منذ عام 1993.
 
كما حقق باير ليفركوزن الثنائية المحلية بالجمع بين لقبي الدوري والكأس، وعوض خسارته الصادمة أمام أتالانتا الإيطالي بثلاثية دون رد في نهائي الدوري الأوروبي، يوم الأربعاء الماضي.
 
وأهدر الفريق الألماني تحت قيادة مدربه الإسباني تشابي ألونسو فرصة التتويج بثلاثية تاريخية، كما انكسرت سلسلة طويلة من 51 مباراة متتالية بدون هزيمة في مختلف المسابقات على مدار الموسم.
 
أما كايزر سلاوترن الذي تنافس في دوري الدرجة الثانية هذا الموسم، فقد اكتفى بلقبين فقط حققهما في عامي 1990 و1996، وخسر المباراة النهائية لكأس ألمانيا للمرة السادسة بعد أعوام 1961 و1972 و1976 و1981 و2003
 
تبادل الفريقان تهديد المرمى بمحاولات خطيرة، حيث سدد دانييل هانسليك مهاجم كايزر سلاوترن كرة بجوار القائم الأيمن بعد مرور خمس دقائق.
 
واقترب ليفركوزن من مرمى منافسه بتسديدة لجيريمي فريمبونج في الشباك من الخارج بالدقيقة 11 ثم محاولة أخرى خطيرة لباتريك شيك أبعدها دفاع كايزر سلاوترن.
 
وفض جرانيت تشاكا الاشتباك بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، سكنت الزاوية اليسرى ليتقدم باير ليفركوزن بهدف أول بعد مرور 16 دقيقة.
 
وبعد عشر دقائق تألق يوليان كرال حارس مرمى كايزر سلاوترن بالتصدي لفرصة محققة أمام فلوريان فيرتز، بينما سدد أليخاندرو جريمالدو كرة بجوار القائم في الدقيقة 36.
 
وفي الدقيقة 44 أكمل ليفركوزن اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد مدافعه الإيفواري أوديلون كوسونو بعد حصوله على بطاقة صفراء ثانية.
 
وكاد كايزر سلاوترن أن يستغل النقص العددي سريعاً، عندما أضاع توبياس راشل فرصة التعادل بتسديدة بجوار القائم في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.
 
وكان إيقاع اللقاء سريعاً في أول ربع ساعة من الشوط الثاني، حيث هدد ليفركوزن مرمى منافسه برأسية جوسيب بجوار القائم، بينما نشط راجنر آتشي مهاجم كايزر سلاوترن، وأضاع فرصتين في غضون أربع دقائق.
 
ورغم النقص العددي، فإن ليفركوزن تماسك دفاعياً وكان الأخطر هجومياً، حيث أهدر فريمبونج انفراداً تاماً في الدقيقة 75 تبعه تسديدة للمغربي أمين عدلي بجوار القائم.
 
وفي اللحظات الأخيرة من اللقاء أهدر فيرتز انفراداً جديداً بتسديد الكرة في جسد الحارس (كرال)، بينما سدد أمين عدلي كرة فوق العارضة في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع قبل أن يطلق الحكم صافرة النهاية.
May 26, 2024 / 1:02 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.