جار التحميل...

°C,
بفوزه على ليون

باريس سان جيرمان يتوج بكأس فرنسا في ليلة وداع مبابي

May 26, 2024 / 10:39 AM
حقق باريس سان جيرمان لقب كأس فرنسا لكرة القدم للمرة 15 في تاريخه، وذلك عقب فوزه على ليون 2 /1، في المباراة النهائية للبطولة.
الشارقة 24 – أسعد خليل: 

تُوج باريس سان جيرمان بلقب كأس فرنسا لكرة القدم للمرة 15 في تاريخه، وذلك عقب فوزه على ليون 2 /1، في المباراة النهائية للبطولة.
 
ونجح باريس سان جيرمان في استعادة اللقب الذي غاب عنه منذ عام 2021، ليواصل الانفراد بصدارة الترتيب التاريخي للفائزين بالمسابقة، في المباراة الأخيرة لنجمه كيليان مبابي، الذي سيغادر الفريق بعد نهاية عقده، وسط تكهنات بانضمامه إلى ريال مدريد الإسباني الموسم المقبل.
 
وتقدم باريس سان جيرمان عن طريق عثمان ديمبلي في الدقيقة 22، قبل أن يضيف فابيان رويز الهدف الثاني في الدقيقة 34.
 
وفي الدقيقة 55 سجل جاك أوبراين الهدف الوحيد لفريق ليون.
 
وفي الدقيقة 22 سجل باريس سان جيرمان هدف التقدم عن طريق عثمان ديمبلي، الذي تلقى كرة عرضية من الجهة اليسرى من زميله نونو مينديز، ليضع الكرة بضربة رأس في الشباك.
 
وضغط باريس بقوة محاولاً تسجيل هدف ثان، فيما حاول دفاع فريق ليون إبعاد الخطر عن مرمى فريقه، خاصة مع وجود كيليان مبابي، الذي شارك في المباراة الأخيرة له بقميص باريس سان جيرمان.
 
وفي الدقيقة 34، نجح الفريق الباريسي في إضافة الهدف الثاني عن طريق فابيان رويز، الذي تلقى كرة عرضية من ديمبلي، على القائم الأيمن لمرمى ليون، ليوجه الكرة بضربة رأس تصدى لها لوكاس بيري حارس ليون، قبل أن ترتد أمام رويز الذي وضعها في الشباك، مسجلاً الهدف الثاني لينتهي الشوط الأول بتقدم باريس 2 / صفر.
 
وفي الشوط الثاني، واصل باريس ضغطه، وحاول مبابي ورفاقه زيادة غلتهم من الأهداف، لكن دفاع ليون وحارسه بيري كانا بالمرصاد.
 
وفي المقابل، حاول ألكسندر لاكازيت قائد ليون، إعادة فريقه للمباراة وتسجيل هدف تقليص الفارق، لكن دفاع باريس سان جيرمان كان بمثابة حائط الصد الذي تحطمت عليه هجمات فريق ليون.
 
وبعد مرور 10 دقائق على انطلاق الشوط الثاني، سجل ليون هدفه الوحيد عن طريق جاك أوبراين، الذي استغل كرة عرضية من ضربة ركنية نفذها زميله ريان شرقي، ليوجهها بضربة رأس قوية سكنت الشباك.
 
وبمرور الوقت أحكم باريس سان جيرمان سيطرته على المباراة، وظهر الإرهاق واضحاً على أداء لاعبي ليون الذين أكتفوا بمحاولة شن الهجمات المرتدة على مرمى باريس دون جدوى.
 
ولم تشهد باقي دقائق الشوط الثاني أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته والمباراة بفوز باريس على ليون 2 /1.
May 26, 2024 / 10:39 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.