جار التحميل...

°C,
شنت هجمات على دير البلح وأجزاء أخرى من غزة

إسرائيل تتحدى قرار محكمة العدل الدولية وتقصف رفح

May 26, 2024 / 12:37 AM
أعمدة الدخان ترتفع عقب قصف إسرائيلي على رفح
تحدى الجيش الإسرائيلي، يوم السبت، أمر محكمة العدل الدولية لإسرائيل بوقف عملياتها العسكرية في محافظة رفح بقطاع غزة الفلسطيني فوراً، وقصف القطاع بما في ذلك رفح.
الشارقة 24 – أ ف ب:

قصف الجيش الإسرائيلي، يوم السبت، قطاع غزة بما في ذلك رفح، غداة صدور أمر عن محكمة العدل الدولية لإسرائيل بوقف عملياتها العسكرية في المحافظة الجنوبية فوراً.

كذلك، أمرت محكمة العدل الدولية وهي أعلى هيئة قضائية تابعة للأمم المتحدة وتعد قراراتها ملزمة قانوناً لكنها تفتقر إلى آليات لتنفيذها، إسرائيل الجمعة بفتح معبر رفح بين مصر وغزة، وهو مغلق منذ إطلاق عمليتها البرية في هذه المحافظة في أوائل مايو الجاري.

وأعلنت إسرائيل، أنها لم ولن تنفذ عمليات عسكرية في منطقة رفح من شأنها أن تؤدي إلى ظروف حياة يمكن أن تتسبب بتدمير السكان المدنيين الفلسطينيين كلياً أو جزئياً.

وعقب القرار الصادر عن المحكمة الجمعة، تواصل السبت القصف الإسرائيلي على قطاع غزة وكذلك الاشتباكات بين الجيش الإسرائيلي وعناصر من كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس".

وأفاد شهود فلسطينيون، بحصول غارات إسرائيلية على مدينة رفح ودير البلح، كما قامت طائرات إسرائيلية بشنّ غارات على مخيم جباليا بشمال القطاع، بينما طال القصف المدفعي مناطق قريبة من محطة للكهرباء في شمال مخيم النصيرات وسط القطاع.

وأعلنت شركة الاتصالات الفلسطينية بالتل، عبر منصة "إكس"، انقطاع خدمة الإنترنت في مدينة غزة وشمال القطاع، بسبب الحرب.
May 26, 2024 / 12:37 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.