جار التحميل...

°C,
والاستيلاء على السلطة

لاختبار قدرة خضوع الجزيرة بالقوة..التنين يواصل مناوراته حول تايوان

May 24, 2024 / 3:27 PM
في خطوة يراها البعض أنها مقدمة لإخضاع الجزيرة بالقوة تحت راية التنين، واصل الجيش الصيني يوم الجمعة مناورات حربية لليوم الثاني حول تايوان بما شمل تدريبات لاختبار القدرة على "الاستيلاء على السلطة" والسيطرة على مناطق رئيسية، وهي تدريبات أفادت الصين أنها أطلقتها لمعاقبة رئيس تايوان لاي تشينغ-تي.
الشارقة 24 – رويترز: 

واصل الجيش الصيني يوم الجمعة مناورات حربية لليوم الثاني حول تايوان بما شمل تدريبات لاختبار القدرة على "الاستيلاء على السلطة" والسيطرة على مناطق رئيسية، وهي تدريبات أفادت الصين أنها أطلقتها لمعاقبة رئيس تايوان لاي تشينغ-تي.

بدأت التدريبات، التي تستمر يومين، في مضيق تايوان وحول مجموعات من الجزر تسيطر عليها تايوان بالقرب من الساحل الصيني بعد ثلاثة أيام فقط من تولي لاي منصبه.

وقال مسؤول تايواني إن التدريبات شملت محاكاة لقصف سفن أجنبية. ونددت تايوان بتصرفات الصين.

وتعتبر الصين أن تايوان جزء من أراضيها وتصف لاي بأنه "انفصالي". وانتقدت بكين الخطاب الذي ألقاه في حفل تنصيبه يوم الاثنين والذي حثها فيه على وقف تهديداتها وقال إن جانبي المضيق "لا يتبعان بعضهما البعض".

وقالت القيادة الشرقية لجيش التحرير الشعبي في بيان مقتضب إن قواتها واصلت تدريباتها يوم الجمعة وأضافت أن التدريبات تهدف إلى "اختبار القدرة على الاستيلاء بشكل مشترك على السلطة وشن هجمات مشتركة واحتلال مناطق رئيسية".

ولم تستبعد الصين أبداً استخدام القوة لإخضاع تايوان لسيطرتها.
May 24, 2024 / 3:27 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.