جار التحميل...

°C,
بعد خمسة مواسم

ميلان الإيطالي يعلن رحيل مدربه ستيفانو بيولي

May 24, 2024 / 5:52 PM
ستيفانو بيولي
أعلن ميلان، وصيف جاره اللدود إنتر بطل إيطاليا للموسم الحالي، فسخ عقد مدربه ستيفانو بيولي الذي تعاقد معه عام 2019، على أن يشرف على الفريق اللومباردي للمرة الأخيرة، غداً السبت، ضمن المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة.
الشارقة 24 – أسعد خليل:

يستعد ستيفانو بيولي، مدرب فريق ميلان الإيطالي لكرة القدم، للرحيل عن الفريق بنهاية الموسم الحالي، بعد خمس سنوات قضاها مع النادي اللومباردي.
 
وتم تعيين بيولي /58 عاماً/ مديراً فنياً لميلان عام 2019، ليقود الفريق بعد 3 سنوات للتتويج بلقب الدوري الإيطالي الأول منذ عام 2011، لكن نتائج الفريق تراجعت في الموسمين الأخيرين.
 
وضمن ميلان، تواجده في المركز الثاني بترتيب الدوري الإيطالي هذا الموسم قبل خوض مباراته الأخيرة في المسابقة، لكنه يبتعد بفارق 19 نقطة كاملة خلف جاره اللدود إنتر ميلان، الذي توج باللقب رسمياً.
 
واحتل ميلان المركز الرابع في ترتيب البطولة الموسم الماضي، الذي دافع خلاله عن لقبه، متأخراً بفارق 20 نقطة خلف نابولي، الذي فاز باللقب آنذاك.
 
ورغم ذلك، فإن مدرب فيورنتينا الإيطالي السابق قاد حملة جيدة مع ميلان بدوري أبطال أوروبا، الموسم الماضي، الذي شهد تأهل الفريق للدور قبل النهائي، لكنه خسر، صفر / 3، أمام إنتر في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.
 
وودع ميلان، دوري الأبطال مبكراً من مرحلة المجموعات هذا الموسم، بعد أن احتل المركز الثالث في مجموعته خلف باريس سان جيرمان الفرنسي، وبوروسيا دورتموند الألماني، الذي تأهل للمباراة النهائية في نهاية المطاف، ولم يحقق النتائج المرجوة ببطولة الدوري الأوروبي، بعدما خرج من دور الثمانية أمام روما الإيطالي.
 
وجاء في بيان للنادي: يتقدم ميلان بالشكر الجزيل لستيفانو بيولي وطاقمه بالكامل لقيادة الفريق الأول خلال السنوات الخمس الماضية، وتأمين لقب الدوري الذي لا ينسى وإعادة تأسيس حضور ميلان المستمر في المنافسة الأوروبية الكبرى.
 
وأضاف ميلان في البيان، ساهمت احترافية ستيفانو ولمسته الإنسانية بشكل كبير في تطور الفريق، مما يجسد القيم الأساسية للنادي منذ اليوم الأول، وتابع يعرب ستيفانو بيولي عن امتنانه لميلان لإتاحة الفرصة له ليكون جزءاً من تاريخ هذا النادي العريق.
 
ويختتم ميلان موسمه في الدوري الإيطالي، غداً السبت، بمواجهة ضيفه ساليرنيتانا، الذي تأكد هبوطه للدرجة الثانية.
May 24, 2024 / 5:52 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.