جار التحميل...

°C,
المقرر عقده في أكتوبر المقبل

"أميركية الشارقة" تطوّع الذكاء الاصطناعي لخدمة اللغة

May 23, 2024 / 4:06 PM
أعرب الدكتور تود لورسن، مدير الجامعة الأميركية في الشارقة، عن حماسه للتعاون بين الجامعة وعلماء الإمارات في تنظيم مؤتمر الشارقة الدولي للذكاء اللغوي، المقرر عقده في أكتوبر المقبل.
الشارقة 24:

تستعد الجامعة الأميركية في الشارقة لتنظيم مؤتمر الشارقة الدولي للذكاء اللغوي، المقرر عقده في أكتوبر المقبل، حيث أعرب الدكتور تود لورسن، مدير الجامعة الأميركية في الشارقة، عن حماسه للتعاون بين الجامعة وعلماء الإمارات في تنظيم هذا الحدث الرائد.

يهدف المؤتمر إلى دمج الخبرات في علوم اللغة والثقافة مع أدوات الذكاء الاصطناعي الحديثة لتلبية احتياجات المجتمع، خاصةً في المنطقة العربية، وتعزيز فهم واستخدام اللغة العربية، مع التركيز على توسيع قدرات الذكاء الاصطناعي في علوم اللغة.

ويقدم المؤتمر فرصة فريدة للمشاركين لاستكشاف النهج والحلول الابتكارية في هذا المجال الذي يتطور بسرعة.

وأفاد الدكتور تود لورسون: "نحن متحمسون لمؤتمر الذكاء اللغوي المقبل، إذ يحمل هذا التعاون مع علماء الإمارات إمكانات هائلة لاستغلال قوة الذكاء الاصطناعي وعلوم اللغة، مما يعود بالفائدة في النهاية على المجتمع، من خلال جمع الخبراء والفاعلين، نهدف إلى دفع حدود تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وتطبيقها في دراسات اللغة".

يستقبل مؤتمر الشارقة الدولي للذكاء اللغوي الباحثين والأكاديميين والمحترفين في الصناعة وصناع القرار للمشاركة في النقاشات، وتبادل الآراء، والتعاون نحو تقدم الذكاء الاصطناعي في علوم اللغة. من خلال هذه المنصة، سيكون للمشاركين الفرصة لاستكشاف مجالات جديدة للبحث، وتعزيز الروابط بين التخصصات، والمساهمة في الهدف الأسمى لاستغلال الذكاء الاصطناعي لتحقيق التقدم الاجتماعي.
May 23, 2024 / 4:06 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.