جار التحميل...

°C,
شهد زيادة في العارضين المشاركين بنسبة 30%

"إكسبو الشارقة" يسدل الستار على معرض "كولينير"

May 23, 2024 / 6:57 PM
أسدل معرض "إكسبو كولينير" الستار على فعالياته التي استضافها مركز إكسبو الشارقة من 20 حتى 22 مايو الجاري؛ بدعم من غرفة تجارة وصناعة الشارقة، ونظمته بيربيل كيتشن لإدارة الفعاليات، محققاً ارتفاعاً في نسبة العارضين بنسبة 30%، حيث شارك فيه أكثر من 3500 طاهٍ من حول العالم، وحظي بكثافة الزوار والمهتمين بقطاع الضيافة والطهي والمأكولات وصناعة السياحة.
الشارقة 24:

قدم معرض "إكسبو كولينير" الذي استضافه مركز إكسبو الشارقة من 20 حتى 22 مايو الجاري؛ منتجات في مجال الغذاء والطهي والمعدات والمستلزمات الخاصة بخدمات المطاعم، ولوازم المخابز وإعداد الطعام، وأنظمة التخزين والتبريد، وأدوات المائدة لأكثر من 200 شركة وعلامة تجارية من أبرز الأسماء الإقليمية والعالمية.

وجمع المعرض الذي تم تنظيمه بدعم من غرفة تجارة وصناعة الشارقة، ومن خلال بيربيل كيتشن لإدارة الفعاليات؛ قادة صناعة الأغذية والمشروبات وكبار المستثمرين المهتمين باستكشاف أحدث التوجهات في قطاع الضيافة والسياحة، ووفر لرجال الأعمال الفرص لعقد الصفقات وبناء الشراكات في قطاع الضيافة والمطاعم وتوريد المكونات إلى المطاعم والفنادق، وشارك فيه أكثر من 3500 طاهٍ من حول العالم.

عروض ومنتجات صحية

وسلّط المعرض خلال نسخته السادسة الضوء على مهارات كبار الطهاة الذين قدموا عروضاً لأشهى الأطباق من أشهر مطابخ العالم، ومثّلوا الإمارات والعراق والهند وباكستان وسريلانكا وإيران وأذربيجان والصين والدنمارك، بالإضافة إلى دول أخرى مثّلها محترفون في الطهي وإعداد وصناعة الحلويات.

وعرضت الشركات والعلامات التجارية المشاركة منتجات غذائية صحية جديدة تتماشى مع رؤية دولة الإمارات وتوجهاتها نحو الاستدامة، وأثبت من خلالها الحدث قدرته على تلبية اهتمامات مختلف شرائح الزوار وتعزيز التوجه نحو الاستدامة والابتكار في مجال الطهي.

منتجات لحوم نباتية

وعرضت شركة "سويتش فودز" منتجات لحوم نباتية تحاكي نكهات اللحوم التقليدية، في طرح هو الأول من نوعه في المعرض يلبي حاجة الباحثين عن خيارات غذائية أكثر صحة، وشملت المنتجات الصحية التي تم عرضها أصنافًا متنوعة من اللحوم النباتية تميزت بخلوها من الجلوتين والكوليسترول، وبعدم احتوائها على الدهون الضارة أو المواد حافظة، مما يجعلها بدائل نباتية مستدامة وصحية تسهم في تقليل التأثير البيئي.

منصة عالمية المستوى

وأشار سعادة سيف محمد المدفع، الرئيس التنفيذي لمركز إكسبو الشارقة، إلى أن معرض إكسبو كولينير من أبرز الفعاليات التي تعكس هذا الاهتمام المتزايد بقطاع الضيافة واستطاع أن يشكل انطلاقا من الشارقة منصة عالمية المستوى تتيح للطهاة المحترفين والشركات المتخصصة عرض أحدث منتجاتهم وخدماتهم، وتبادل الخبرات مع نظرائهم من مختلف أنحاء العالم، لافتًا إلى أن النسخة التي اختتمت فعالياتها من المعرض شهدت مشاركة واسعة على مستوى العارضين والزيارات، مما يؤكد مكانة الشارقة كوجهة عالمية للمعارض ولاستكشاف الفرص من خلالها في كافة القطاعات الحيوية، موضحًا أن دعم غرفة تجارة وصناعة الشارقة لهذا المعرض وغيره يعزز من جهود مركز إكسبو الشارقة لمواصلة دوره في ترسيخ مكانة الإمارة كمركز جذب لصناعة المعارض وخدمة العارضين وبيئة الاستثمار في الشارقة.

إقبال كبير على مسابقات المعرض

وشارك في المسابقات التي نظمها المعرض عدد كبير من الطهاة الإماراتيين سواء كمتسابقين أو أعضاء في لجان التحكيم، بالإضافة إلى طهاة مقيمين قدموا أطعمة إماراتية أسهموا من خلال الأطباق التي أعدوها في تعريف الزوار بخصوصية المطبخ الإماراتي وانتشاره عالمياً.

كما شهد الحدث زيادة ملحوظة في عدد المشاركين في مسابقاته وأبرزها النسخة الـ 27 من مسابقة الطهي الأكبر عالميا "صالون كولينير الإمارات" التي تنظمها جمعية الإمارات للطهي بدعم من غرفة الشارقة، حيث شارك فيها 928 طاهٍ مقارنة بـ 400 طاهٍ في النسخة السابقة.

الخميرة النباتية ودالة القهوة

وبرزت ضمن فعاليات المسابقات في هذه النسخة من المعرض مسابقة "الخميرة النباتية"، التي ركزت على صنع الخبز بدون استخدام مواد كيميائية، بالإضافة إلى تنظيم جمعية طهاة الإمارات مسابقة "دالة القهوة"، التي شهدت مشاركة طهاة من تسع دول، مما أضفى على المسابقة صبغة من التنافسية الدولية.

منصة رقمية للموهوبين في الطهي

وتميز المعرض بإطلاق منصة ""Foodverse التي تعمل بالذكاء الاصطناعي وتستهدف تمكين المواهب في مجال الطهي على مستوى العالم، من خلال إتاحة الاستفادة من تطبيق تفاعلي يمكنهم من التواصل مع ممثلي قطاع الضيافة والطهي للترويج لمهاراتهم أمام شركات الضيافة وتنمية أعمالهم.

تدريب على فنون الطهي

وأتاح الحدث فرصة فريدة للتعرف على أفضل الأساليب المبتكرة في الطبخ وإعداد المأكولات، واكتشاف أحدث المنتجات والتقنيات في هذا المجال من خلال ما قدمه من برامج تدريبية وورش عمل يومية للطهاة الشباب والزوار على يد مشاهير وخبراء في الطهي.
May 23, 2024 / 6:57 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.