جار التحميل...

°C,
بمشاركة دول عربية وعالمية

أكاديمية العلوم الشرطية تكرم الفائزين بجائزة البحث العلمي لعام2023

May 22, 2024 / 1:24 PM
أعلن سعادة العميد الدكتور محمد خميس العثمني، مدير عام أكاديمية العلوم الشرطية، عن تنظيم حفل تكريم الفائزين بجائزة أكاديمية العلوم الشرطية للبحث العلمي الدورة الـ 4 لعام 2023، والتي تضمنت تقديم 36 بحثاً علمياً في مختلف المستويات.
الشارقة 24 - مطر الحوسني:

شهد مقر أكاديمية العلوم الشرطية بالشارقة، حفل تكريم الفائزين بالدورة الـ 4 لجائزة أكاديمية العلوم الشرطية للبحث العلمي لعام 2023، بحضور سعادة اللواء سيف الزري الشامسي، قائد عام شرطة الشارقة، وعدد من الضباط المسؤولين.

أعلن سعادة العميد الدكتور محمد خميس العثمني، مدير عام أكاديمية العلوم الشرطية، عن تنظيم حفل التكريم، والذي تضمن تقديم 36 بحثاً علمياً في مختلف المستويات.

وأكد سعادة العميد الدكتور محمد العثمني، في تصريحات خاصة لـ "الشارقة 24"، أن عمليات التحكيم كانت دقيقة جداً، وفُرِزَت البحوث ليتأهل 26 بحثاً للمنافسة النهائية، منها 11 بحثاً تأهل للتحكيم النهائي، واُسْتُعِين بمحكمين من خارج أكاديمية العلوم الشرطية لضمان الشفافية والحيادية في تقييم الأعمال المقدمة.

وأوضح سعادته، أن الجائزة اشتملت على 3 مستويات رئيسية: المستوى الفردي، المستوى المشترك، والمستوى المؤسسي، وتعد البحوث المقدمة تطبيقية وأكاديمية، تهدف خدمة الأمن والأمان، وتغطي مختلف العلوم الإدارية والبحثية.

وحصل على المركز الأول في المستوى الفردي، الباحث المقدم الدكتور صالح بن سالم الحبسي من شرطة عمان السلطانية، عن بحثه المعنون "خطة عمل لمواجهة التهديدات والجرائم الأمنية المتوقعة لتقنيات الميتافيرس على طلاب الجامعات في سلطنة عمان".

وفاز بالمركز الأول في المستوى المشترك، الباحث العقيد عمر بخيت الشوق، والباحث الدكتور أشرف عبد القادر قنديل، عن بحثهما المعنون "دور المحلل الأمني في مواجهة الجريمة المنظمة".

ونالت أكاديمية الشرطة القطرية مركز البحوث والدراسات الأمنية المركز الأول في المستوى المؤسسي، عن بحثها المعنون "إدارة البيانات والمعرفة الأمنية في البيئة الرقمية".

وأشار العثمني، إلى تميز الجائزة هذا العام بمشاركة واسعة من الدول العربية والعالمية، مما يعزز من مكانة الأكاديمية لتبادل المعرفة والخبرات في مجال الأمن، وتعزيز أهمية البحث العلمي كركيزة أساسية في مواجهة التحديات الأمنية المعاصرة.
May 22, 2024 / 1:24 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.