جار التحميل...

°C,
باتفاق متبادل

برايتون الإنجليزي يعلن رحيل مدربه بعد لقاء مانشستر يونايتد

May 19, 2024 / 12:53 AM
أكد نادي برايتون الإنجليزي لكرة القدم، رحيل مدربه الإيطالي روبرتو دي زيربي، بعد مباراته أمام مانشستر يونايتد الأحد في ختام بطولة الدوري.
الشارقة 24 – أسعد خليل:

أعلن نادي برايتون الإنجليزي لكرة القدم، أن مدربه الإيطالي روبرتو دي زيربي سيغادر الفريق، بعد مباراته أمام مانشستر يونايتد الأحد، في ختام بطولة الدوري.
 
وذكرت وكالة الأنباء البريطانية "بي ايه ميديا" أن المدرب الإيطالي انضم إلى برايتون في سبتمبر عام 2022 بعد رحيل جراهام بوتر إلى تشيلسي، ليحقق أفضل مركز في تاريخ الفريق ببطولة الدوري في موسمه الأول مع الفريق، وهو المركز السادس.
 
وتم طرح اسم روبرتو دي زيربي كمرشح للعديد من الأندية الكبرى، ليأتي رحيله عن الفريق بالاتفاق المتبادل مع الإدارة لينهي كافة التكهنات.
 
وحينما سئل المدرب الإيطالي في مارس الماضي عن موقفه من توقيع عقد جديد مع برايتون قال: "لم نتوصل إلى اتفاق، العقد هو جزء من المستقبل وهو أمر مهم بالنسبة لي، مهم بالنسبة للجميع ولكن ذلك جزء صغير، الجزء الكبير هو الخطة يجب أن أتحدث للنادي".
 
ويعد ناديا بايرن ميونخ الألماني ويوفنتوس الإيطالي من المرشحين، خاصة مع بحثهما عن مدرب جديد.
 
وقال روبرتو دي زيربي 44 عاماً في بيان النادي: "لقد استمتعت حقاً برحلتي مع الفريق خلال عامين عملت بهما في الدوري الإنجليزي، حيث نافسنا في أربع بطولات هذا الموسم".
 
وأضاف: "مغادرتي النادي الآن ستمنحني الوقت للراحة قبل أن أقرر خططي المستقبلية".
 
وتابع المدرب الإيطالي: "أنا حزين للغاية لمغادرة برايتون، لكنني فخور باللاعبين والطاقم الفني للفريق مع دعم الجميع في النادي وكذلك جماهيرنا الرائعة في موسمين تاريخيين للنادي".
 
من جانبه قال توني بلوم، رئيس نادي برايتون: "دي تشيربي منحنا موسمين رائعين".
 
وأضاف: "جرى اتفاق متبادل لإنهاء عقد روبرتو في الوقت المناسب لمنحنا فرصة التخطيط للموسم المقبل، ومنح روبرتو الوقت اللازم لتقرير خطوته المقبلة في مستقبله".
 
May 19, 2024 / 12:53 AM

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.