جار التحميل...

°C,
بحثا العلاقات الثنائية وجهود خفض التصعيد بالمنطقة

عبد الله بن زايد يستقبل وزير خارجية تركيا

May 10, 2024 / 12:36 AM
بحث سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية على عشاء عمل في أبوظبي، مع هاكان فيدان وزير الخارجية في الجمهورية التركية الصديقة، التطورات الخطيرة التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط وجهود المجتمع الدولي للتوصل إلى وقف مستدام لإطلاق النار بغزة.
الشارقة 24 – وام:

استقبل سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية على عشاء عمل في أبوظبي، هاكان فيدان وزير الخارجية في الجمهورية التركية الصديقة.

جرى خلال اللقاء بحث التطورات الخطيرة التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط وجهود المجتمع الدولي للتوصل إلى وقف مستدام لإطلاق النار وتعزيز الاستجابة الإنسانية لاحتياجات المدنيين في قطاع غزة.

وأكد سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان أهمية تكثيف التحركات على المستويين الإقليمي والدولي للتوصل إلى وقف لإطلاق النار وحماية أمن وسلامة كافة المدنيين، مشيراً إلى أن التوتر والتطرف والعنف المتصاعد في المنطقة من شأنه أن يهدد السلم والأمن الدوليين.

كما أكد سموه ضرورة العمل عن كثب لتقديم الدعم الإنساني الكافي للمدنيين في قطاع غزة على نحو مستدام ومن دون عوائق وتكثيف المساعي المبذولة لتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني الشقيق.

وفي سياق متصل، بحث سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وهاكان فيدان علاقات الصداقة والشراكة الاستراتيجية وما تزخر به من فرص تنموية متنوعة للبلدين وشعبيهما.

كما استعرض الجانبان التعاون الثنائي في المجالات كافة ومنها الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.
May 10, 2024 / 12:36 AM

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.