جار التحميل...

°C,
بفوزه على ليكرز ...

ناجتس يقترب من نصف نهائي دوري السلة الأميركي

April 26, 2024 / 12:31 PM
حقق فريق دنفر ناجتس، فوزاً ثميناً على مضيفه لوس أنجليس ليكرز بنتيجة 112 / 105، في مرحلة (بلاي أوف) للقسم الغربي ببطولة الدوري الأميركي للمحترفين لكرة السلة للرجال.
الشارقة 24- أسعد خليل: 

بات فريق دنفر ناجتس على بعد انتصار وحيد من أجل الصعود للدور قبل النهائي في مرحلة (بلاي أوف) للقسم الغربي ببطولة الدوري الأميركي للمحترفين لكرة السلة للرجال.
 
وحقق ناجتس فوزاً ثميناً ومستحقاً على مضيفه لوس أنجليس ليكرز بنتيجة 112 / 105، صباح اليوم الجمعة بالتوقيت العالمي (غرينتش)، في ثالث لقاءات الفريقين بالدور الأول لتلك المرحلة.
 
وتقمص آرون جوردون دور البطولة في اللقاء، عقب تسجيله 29 نقطة لمصلحة ناجتس، فيما قام بـ15 متابعة تحت السلة، وأضاف زميله نيكولا يوكيتش 24 نقطة، بالإضافة لقيامة بـ15 متابعة أيضاً، وقدم 9 تمريرات حاسمة.
 
كما أحرز جمال موراي 22 نقطة لناجتس (حامل اللقب)، الذي واصل تفوقه على ليكرز، بقيادة نجمه ليبرون جيمس، بعدما حقق انتصاره الـ11 على التوالي عليه.
 
وأصبح يكفي ناجتس الفوز في اللقاء المقبل بين الفريقين، الذي يقام مساء غد السبت، للصعود رسمياً للدور قبل النهائي للمراحل الإقصائية للقسم الغربي، بعدما فاز في جميع المباريات الثلاث التي أقيمت حتى الآن بينهما في الأدوار الإقصائية بالبطولة.
 
يذكر أن المراحل الإقصائية في البطولة تقام من 7 مباريات بين أي فريقين، حيث يصعد للدور التالي الفريق الذي يحقق 4 انتصارات على منافسه.
 
وتمسك أورلاند ماجيك بآماله في الصعود للدور المقبل، بعد فوزه الكاسح على ضيفه كليفلاند كافالييرز بنتيجة 121 / 83، ليحقق انتصاره الأول في اللقاء الثالث ضمن سلسلة مواجهاتهما بمرحلة (بلاي أوف) للقسم الشرقي، مقابل فوزين لمنافسه.
 
وسجل باولو بانشيرو 31 نقطة وقام بـ14 متابعة لماجيك، في حين أضاف زميله جالين سوجز 24 نقطة في المباراة، ليمنح الفريق المضيف كليفلاند أقسى خسارة في تاريخه بالأدوار الإقصائية للبطولة.
 
ويعد هذا هو فوز لماجيك بمرحلة خروج المغلوب في المسابقة منذ عام 2019، كما أنه الأول على ملعبه في الأدوار الإقصائية منذ أبريل 2011.
 
وبإمكان ماجيك تحقيق فوزه الثاني ومعادلة النتيجة مع كافالييرز في تلك السلسلة، حال تغلبه على منافسه في المواجهة الرابعة التي تجرى بينهما على ملعبه بعد غد الأحد.
 
وسار فيلادلفيا سيفنتي سيكسرز عل نفس النهج، إثر فوزه على ضيفه نيويورك نيكس بنتيجة 125 / 114، ليحقق انتصاره الأول على منافسه، الذي فاز في أول مباراتين بينهما في تلك السلسلة بمرحلة بلاي أوف للقسم الشرقي في المسابقة.
 
ونصب جويل إمبييد نفسه بطلا للقاء دون منازع، عقب إحرازه 50 نقطة في المباراة لمصلحة فيلادلفيا، الذي يحتاج للفوز في اللقاء القادم بين الفريقين على ملعبه بعد غد، لمعادلة منافسه في النتيجة.
April 26, 2024 / 12:31 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.