جار التحميل...

°C,
برئاسة وزيرة الخارجية الفرنسية كاترين كولونا

في مراجعة مستقلة..الأونروا تظل طوق النجاة في غزة ولا بديل عنها

April 23, 2024 / 1:05 PM
وزيرة الخارجية الفرنسية السابقة كاترين كولونا
تظل الأونروا طوق النجاة في غزة، إذ لا بديل عنها في القطاع المتهالك والمهدد بالمجاعة، هذا ما أشارت إليه المراجعة التي أجرتها لجنة مستقلة برئاسة وزيرة الخارجية الفرنسية السابقة كاترين كولونا، حيث أكدت أنّ الوكالة تعد عصب الحياة على صعيد التنمية الإنسانية للفلسطينيين، مشددة أن دور "الأونروا يبقى أساسياً في تقديم المساعدات الإنسانية المنقذة للحياة في غزة والأردن ولبنان وسوريا والضفة الغربية.
الشارقة 24 - أ.ف.ب:

خلصت مراجعة مستقلة لأداء وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين إلى أن الأونروا تعاني من "مشاكل تتّصل بالحيادية"، لافتة إلى أنّ إسرائيل لم تقدّم بعد "أدلة" تدعم اتّهامها عددا كبيراً من أفراد طاقمها بالارتباط بـ"منظّمات إرهابية".

وأشارت المراجعة التي أجرتها لجنة برئاسة وزيرة الخارجية الفرنسية السابقة كاترين كولونا إلى أنّ الوكالة لا بديل منها على صعيد التنمية الإنسانية والاقتصادية للفلسطينيين".

وشدّدت اللجنة في تقريرها الواقع في خمسين صفحة والذي كان مرتقباً بشدة على أنّ دور "الأونروا يبقى أساسياً في تقديم المساعدات الإنسانية المنقذة للحياة والخدمات الاجتماعية الأساسية، بما في ذلك الصحة والتعليم، للاجئين الفلسطينيين في غزة والأردن ولبنان وسوريا والضفة الغربية.

وجاء في تقرير اللجنة أن "الأونروا لا بديل منها على صعيد التنمية البشرية والاقتصادية للفلسطينيين. إضافة إلى ذلك، يعتبر كثر الأونروا طوق نجاة إنسانياً.
April 23, 2024 / 1:05 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.