جار التحميل...

°C,
ارتفعت بنسبة 8 % تقريباً

بتفوقها على آبل..سامسونغ تستعيد صدارة سوق الهواتف الذكية في العالم

April 16, 2024 / 12:32 PM
بتفوقها على غريمتها آبل، استعادت سامسونغ موقعها على رأس قائمة مبيعات الهواتف الذكية، منتزعة الصدارة من أبل، مع سدّ المنافسين الصينيين الفجوة بين الشركتين الرائدتين في السوق، على ما ذكرت "إنترناشونال داتا كوربوريشن" ("أي دي سي") المتخصصة في أخبار القطاع الاثنين، وارتفعت شحنات الهواتف الذكية في كل أنحاء العالم بنسبة 8 % تقريباً في الربع الأول من هذا العام إلى 289,4 مليون وحدة.
الشارقة 24 - أ.ف.ب:

استعادت سامسونغ موقعها على رأس قائمة مبيعات الهواتف الذكية، منتزعة الصدارة من أبل، مع سدّ المنافسين الصينيين الفجوة بين الشركتين الرائدتين في السوق، على ما ذكرت "إنترناشونال داتا كوربوريشن" ("أي دي سي") المتخصصة في أخبار القطاع الإثنين. 

وذكرت شركة "اي دي سي" استناداً إلى بياناتها الأولية أن سامسونغ، ومقرها كوريا الجنوبية، تفوقت على منافستها الأميركية آبل، بعدما ارتفعت شحنات الهواتف الذكية في كل أنحاء العالم بنسبة 8 %  تقريباً في الربع الأول من هذا العام إلى 289,4 مليون وحدة.

وكان هذا الربع الثالث على التوالي من النمو في سوق الهواتف الذكية العالمية، ما يشير إلى أن مسار التعافي من الركود في القطاع قائم حالياً، بحسب "اي دي سي".

وتوقع نائب رئيس فريق "اي دي سي" لأجهزة تعقب التنقل وأجهزة المستهلك في العالم راين ريث أن تزيد شركات الهواتف الذكية الكبرى من حصصها في السوق، وأن تكافح العلامات التجارية الصغيرة من أجل الحصول على مكانتها مع تقدم مراحل التعافي.

وشحنت سامسونغ 60,1 مليون هاتف ذكي في الربع الأول من هذا العام، مستحوذة على قرابة 21 % من السوق، بحسب أرقام "اي دي سي".

وأفادت مؤسسة "اي دي سي" أن شركة أبل شحنت 50,1 مليون جهاز "آي فون"، لتستحوذ على ما يزيد قليلاً عن 17 % من السوق في الفترة نفسها.

وانخفضت شحنات الهواتف الذكية المصنعة من آبل بنسبة 9,6 % مقارنة بالربع الماضي، في حين انخفضت شحنات سامسونغ بأقل من 1%، وفق "اي دي سي".
April 16, 2024 / 12:32 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.