جار التحميل...

°C,
في مدينة الرنك

لاجئون سودانيون يواجهون المخاطر في رحلتهم لمخيمات مكتظة بالجنوب

February 21, 2024 / 7:49 AM
رغم أن مدينة الرنك لا تبعد سوى مسافة 10 كيلومترات فقط من السودان، إلا أن اللاجئون السودانيون يعانون الويلات والمخاطر للوصول إليها، ويضطرون للانتظار أيام وأسابيع ويكابدون الجوع والإرهاق في رحلة شاقة ليعبروا الحدود إلى جنوب السودان الذي يكافح لاستيعاب الوافدين الجدد مع ازدحام مخيمات اللاجئين فيه.

الشارقة 24 - أ.ف.ب: 

تصل شاحنة إلى مدينة الرنك في جنوب السودان محمّلة بعشرات المسنين والنساء والأطفال الذين تكشف وجوههم المنهكة المحنة التي مروا بها خلال رحلتهم للفرار من القتال في السودان. 

هؤلاء هم من بين أكثر من نصف مليون شخص عبروا الحدود إلى جنوب السودان الذي يكافح لاستيعاب الوافدين الجدد مع ازدحام مخيمات اللاجئين فيه.  

وتقع الرنك على مسافة 10 كيلومترات فقط من السودان حيث اندلعت الحرب في أبريل من العام الماضي بين الجيش بقيادة عبد الفتاح البرهان، وقوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو.  

ومذاك، يشهد مركزا عبور تابعان للأمم المتحدة في الرنك، تدفقاً متواصلاً للسودانيين الهاربين من الحرب.  

منذ بداية الحرب، فر من السودان قرابة 8 ملايين شخص، نصفهم أطفال، لجأ نحو 560 ألفاً منهم إلى جنوب السودان، وفقاً للأمم المتحدة التي تقدر أن 1500 شخص تقريباً يصل كل يوم إلى البلاد.  

وأودت الحرب بحياة آلاف المدنيين بحسب أرقام الأمم المتحدة التي تؤكد أن نحو 25 مليون شخص، أي أكثر من نصف سكان السودان، يحتاجون إلى مساعدات إنسانية، في حين يعاني نحو 3,8 ملايين طفل دون سن الخامسة سوء تغذية.




February 21, 2024 / 7:49 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.