جار التحميل...

°C,
على مسرح قصر الإمارات

مبادرة الأندلس تاريخ وحضارة تحيي التراث الفني بحفل "يا زمان الوصل"

November 15, 2023 / 1:31 PM
أحيت مبادرة "الأندلس: تاريخ وحضارة"، ليلة الموشحات الأندلسية "يا زمان الوصل بالأندلسِ"، على مسرح قصر الإمارات، استكمالاً لفعاليات برنامجها الفني، وبحضور معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش المستشار الدبلوماسي لصاحب السمو رئيس الدولة، ومعالي محمد أحمد المر، رئيس لجنة المبادرة.
الشارقة 24 – وام:

نظَّمت مبادرة "الأندلس: تاريخ وحضارة"، ليلة الموشحات الأندلسية "يا زمان الوصل بالأندلسِ"، على مسرح قصر الإمارات، وذلك استكمالاً لفعاليات البرنامج الفني للمبادرة.

حضر الحفل، معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش المستشار الدبلوماسي لصاحب السمو رئيس الدولة، ومعالي محمد أحمد المر، رئيس لجنة مبادرة "الأندلس: تاريخ وحضارة"؛ والدكتور عبد الله مغربي، وكيل وزارة لقطاع الدراسات والبحوث في وزارة شؤون الرئاسة، إضافة إلى جمعِ غفير من عشاق الفنون الأندلسية.

وتضمن الحفل مجموعةٍ من أشهر الموشحات الأندلسية بمشاركة فرقة موسيقية مؤلفة من 65 من المنشدين والعازفين بقيادة المايسترو غادة حرب.

وأعرب معالي محمد المر، عن سعادته بنجاح الحفل الموسيقي "يا زمان الوصل بالأندلسِ" الذي شكّل منصةً لإبراز عبق الموشحات الأندلسية وتفرُّدها كفنٍ يجمع في طياته بين جمالية الشعر وعذوبة اللحن، وتتجلى فيه البصمة الفنية المتميزة للحضارة العربية في الأندلس.

وجاء الحفل استكمالاً للبرنامج الفني المصاحب لمبادرة "الأندلس: تاريخ وحضارة"، والذي نحتفي من خلاله بالموروث الفني للحضارة الأندلسية وأثرها في نهضة الفن والأدب والثقافة.

وتعد "الأندلس: تاريخ وحضارة" مبادرة رائدة واسعة النطاق، تهدف إلى تعزيز العلاقات بين دولة الإمارات وإسبانيا، وتعريف الجمهور بتاريخ وحضارة الأندلس، وتتضمن المبادرة برنامجاً حافلاً بالندوات والفعاليات الفنية والثقافية تعكس تراث الأندلس وتاريخها.
November 15, 2023 / 1:31 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.