جار التحميل...

°C,
لمنع انتشار المعلومات المغلوطة

في الانتخابات..ميتا تحجب أدوات الذكاء الاصطناعي عن معلنين سياسيين

November 07, 2023 / 9:32 AM
شعار شركة ميتا بلاتفورمز مع أول حرفين من كلمة الذكاء الاصطناعي بالإنجليزية في صورة توضيحية
في السباق الانتخابي المحموم، تحجب شركة ميتا أدواتها للذكاء الاصطناعي عن المنافسين السياسيين، إذ ذكر متحدث باسم ميتا، مالكة فيسبوك، أنها ستمنع المعلنين السياسيين من استخدام منتجاتها الإعلانية الجديدة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي التوليدي، مما سيعيق وصول الحملات إلى أدوات تزيد من سرعة انتشار المعلومات المغلوطة عن الانتخابات.
الشارقة 24 – رويترز:

ذكر متحدث باسم ميتا، مالكة فيسبوك، أنها ستمنع المعلنين السياسيين من استخدام منتجاتها الإعلانية الجديدة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي التوليدي، الأمر الذي سيعيق وصول الحملات إلى أدوات يحذر المشرعون من أنها قد تزيد من سرعة انتشار المعلومات المغلوطة عن الانتخابات.

ولم تكشف ميتا بعد عن القرار في أي تحديث لمعاييرها الإعلانية، والتي تحظر الإعلانات ذات محتوى يكشف شركاؤها في مجال تقصي الحقائق زيفه، وميتا ليس لديها على ما يبدو أي قواعد خاصة بالذكاء الاصطناعي.

وتأتي هذه السياسة بعد شهر من إعلان ميتا، ثاني أكبر منصة للإعلانات الرقمية في العالم، أنها بدأت في توسيع نطاق وصول المعلنين إلى أدوات الإعلان المدعومة بالذكاء الاصطناعي، والتي يمكنها إنشاء خلفيات وتعديلات للصور وأشكال مختلفة من الإعلان بمجرد طلب ذلك كتابة.

ولم تتح الشركة هذه الأدوات في البداية إلا لمجموعة صغيرة من المعلنين اعتباراً من فصل الربيع، وأشارت الشركة في ذلك الوقت إلى أنها في طريقها لطرحها لجميع المعلنين على مستوى العالم بحلول العام المقبل.

وتتسابق ميتا وشركات أخرى للتكنولوجيا على إطلاق منتجات إعلانية مبتكرة تعمل بالذكاء الاصطناعي التوليدي وببرامج المساعد الافتراضي في الأشهر القليلة الماضية.

November 07, 2023 / 9:32 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.