جار التحميل...

°C,
سيتابع مودي الهبوط من جنوب إفريقيا

للمرة الـ2..الهند تحبس أنفاسها مع هبوط "تشاندريان-3" على سطح القمر

August 23, 2023 / 1:16 PM
وسط مخاوف وترقب يشوبه الحذر، تحبس الهند أنفاسها مع بدء العد التنازلي لهبوط "تشاندريان-3" على سطح القمر، إذ ستحاول للمرة الثانية الهبوط على سطح القمر يوم الأربعاء في مهمة تعد ضرورية لاستكشاف القمر، وتحديد مكانتها في مجال أبحاث الفضاء، وذلك بعد أيام فقط من فشل مهمة روسية مماثلة.
الشارقة 24 - رويترز: 

تستعد الهند لأحدث محاولتها للهبوط على سطح القمر يوم الأربعاء، حيث من المقرر أن تهبط مركبة "تشاندريان-3"، بعد وقت قصير من الساعة 6:00 مساء بتوقيت الهند (12:30 بتوقيت جرينتش) بالقرب من القطب الجنوبي للقمر، الأول من نوعه في العالم لأي برنامج فضائي.

ستحاول الهند للمرة الثانية الهبوط على سطح القمر يوم الأربعاء في مهمة تعد ضرورية لاستكشاف القمر وتحديد مكانتها في مجال أبحاث الفضاء وذلك بعد أيام فقط من فشل مهمة روسية مماثلة.

وستحاول المركبة الفضائية تشاندرايان-3 التابعة لمنظمة أبحاث الفضاء الهندية الهبوط على القطب الجنوبي للقمر في حوالي الساعة 12:34 بتوقيت جرينتش يوم الأربعاء، بعد أقل من أسبوع على فشل مهمة مركبة الفضاء الروسية لونا-25 التي تحطمت على سطح القمر.

وكلمة تشاندرايان تعني "مركبة القمر" باللغتين الهندية والسنسكريتية، وهذه المهمة هي المحاولة الثانية للهند للهبوط على سطح القمر بعد أن نجحت مهمة تشاندرايان-2 في عام 2019 في وضع مركبة بالمدار لكن المركبة الرئيسية تحطمت.

وأثار الهبوط حالة من الترقب والإثارة يوم الأربعاء واحتل العناوين الرئيسية في الصحف، كما تعرض القنوات الإخبارية العد التنازلي للهبوط.

وذكرت وسائل إعلام أن رئيس الوزراء ناريندرا مودي سيتابع الهبوط من جنوب إفريقيا، حيث يشارك في قمة مجموعة دول بريكس.
August 23, 2023 / 1:16 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.