جار التحميل...

°C,
9 دراسات تحاكي المستقبل وفق معايير الجاهزية والاستباقية

العثمني: 184 مشاركاً في جائزة "الجاهزية للمستقبل" بشرطة الشارقة

June 01, 2023 / 3:44 PM
أفاد العميد الدكتور محمد خميس العثمني مدير عام أكاديمية العلوم الشرطية، رئيس مجلس أمناء جائزة الجاهزية للمستقبل، أنه تم اختيار 9 دراسات للنشر، والتي تلبي أهداف الجائزة وتحاكي المستقبل وفق معايير الجاهزية والاستباقية.
الشارقة 24 - عبد الحميد أبو نصر 

برعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة، كَرم الشيخ محمد بن حميد القاسمي رئيس دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية، وسعادة اللواء سيف الزري الشامسي قائد عام شرطة الشارقة، صباح اليوم الخميس، بمقر القيادة، الفائزين بجائزة "الجاهزية للمستقبل" في دورتها الأولى، التي تنظمها شرطة الشارقة بالتعاون مع أكاديمية العلوم الشرطية، بحضور المدراء العامون وعدد من المسؤولين على المستويين الاتحادي والمحلي، وممثلي الجامعات، والمعاهد البحثية وبيوت الخبرة محلياً وعالمياً. 

وأشار العميد الدكتور محمد خميس العثمني مدير عام أكاديمية العلوم الشرطية رئيس مجلس أمناء الجائزة إلى أن الجائزة تستهدف صناعة المستقبل في ظل وجود كافة التحديات ضمن 7 مواضيع أساسية تم طرحها من قبل المشاركين سواء على المستوى المجتمعي أو المؤسسي أو الفردي.

وأضاف العثمني: "تم تكريم 9 من الفائزين بعد فرز البحوث المشاركة والتي بلغت 184 بحثاً ودراسة جميعها تصب في مصلحة تطوير الخدمات الأمنية في شتى المجالات، حيث تأهلت 16 دراسة لمرحلة التحكيم النهائي، وتم اختيار الدراسات المجازة للنشر، مما أسفرت عن 9 دراسات متميزة تلبي أهداف الجائزة وتحاكي المستقبل وفق معايير الجاهزية والاستباقية.

وفي ختام حديثه، أكد العميد العثمني أن الجائزة أعطت الفرصة أمام الباحثين والمؤسسات البحثية ومراكز ‏ومؤسسات استشراف ‏المستقبل، للمشاركة لتقديم تصور ‏لمستقبل العمل الأمني، وفق معايير وآليات ‏الاستشراف الحديثة.
June 01, 2023 / 3:44 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.