جار التحميل...

°C,
بهدف السماح بوصول المساعدات إلى المدنيين

مع تبادل الاتهامات..قتال عنيف في الخرطوم بعد تمديد وقف إطلاق النار

May 31, 2023 / 6:25 AM

مع تبادل الاتهامات في خرق الهدنة بين طرفي النزاع في السودان، وقعت اشتباكات عنيفة في العاصمة الخرطوم يوم الثلاثاء بعد أن اتفق طرفا الصراع، اللذان يتقاتلان منذ أكثر من 6 أسابيع، على تمديد وقف إطلاق النار بهدف السماح بوصول المساعدات إلى المدنيين.
الشارقة 24 - رويترز:

أفاد سكان أن اشتباكات عنيفة وقعت في العاصمة السودانية يوم الثلاثاء بعد أن اتفق طرفا الصراع، اللذان يتقاتلان منذ أكثر من ستة أسابيع، على تمديد وقف إطلاق النار بهدف السماح بوصول المساعدات إلى المدنيين.

ووافق الجيش وقوات الدعم السريع شبه العسكرية على تمديد وقف إطلاق النار الذي استمر أسبوعا لخمسة أيام أخرى قبيل موعد انتهائه الذي كان مقررا مساء يوم الاثنين.

وتوسطت السعودية والولايات المتحدة لإبرام الاتفاق وتراقبان تنفيذه. وقال البلدان إن طرفي الصراح انتهكا الاتفاق لكنهما سمحا بوصول المساعدات إلى ما يقدر بنحو مليوني شخص.

وقبل ساعات من توقيع تمديد وقف إطلاق النار، تحدث سكان عن اندلاع قتال عنيف في مدن الخرطوم وأم درمان وبحري التي تشكل معا ًولاية الخرطوم ولا يفصلها عن بعضها البعض سوى ضفاف النيل المتقابلة.

وتجددت الاشتباكات بعد ظهر يوم الثلاثاء في ضواحي المدن.

واتهمت قوات الدعم السريع الجيش في بيان بخرق وقف إطلاق النار، وأوضحت أنها دافعت عن نفسها أمام هجوم وسيطرت على قاعدة للجيش.

وتسبب الصراع في نزوح ما يقرب من 1.4 مليون شخص من ديارهم ومن بينهم ما يربو على 350 ألف شخص عبروا الحدود إلى بلدان مجاورة.
May 31, 2023 / 6:25 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.