جار التحميل...

°C,
غموض محادثات "أوبك+" يُربك منتجي الذهب الأسود

أسعار النفط تهبط 3% وسط خلافات سقف الدين في أميركا

May 30, 2023 / 6:37 PM
مصفاة نفطية في أرتيسيا بولاية نيو مكسيكو الأميركية
انخفضت أسعار النفط 3 %، اليوم الثلاثاء، حيث قوضت المخاوف بشأن إمكانية المصادقة على اتفاق سقف الدين في الولايات المتحدة شهية المخاطرة، فيما ألقت الرسائل المتضاربة من كبار منتجي النفط بظلالها على توقعات المعروض قبل اجتماعهم المرتقب بعد أيام.
الشارقة 24 – رويترز:

هبطت أسعار النفط بنحو 3%، اليوم الثلاثاء، إذ قوضت المخاوف بشأن إمكانية المصادقة على اتفاق سقف الدين في الولايات المتحدة شهية المخاطرة، فيما ألقت الرسائل المتضاربة من كبار منتجي النفط بظلالها على توقعات المعروض قبل اجتماعهم المرتقب بعد أيام.

‭و‬هبطت العقود الآجلة لخام برنت، 2.38 دولار أو 3.1 % إلى 74.69 دولار للبرميل، بحلول الساعة 13:19 بتوقيت جرينتش. 

كما تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي، 2.07 دولار إلى 70.60 دولار للبرميل بانخفاض 2.9 % عن السعر عند الإغلاق يوم الجمعة. 

وأوضح بعض النواب الجمهوريين المتشددين، أنهم قد يعارضون اتفاق سقف الدين في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم، إلا أن الرئيس جو بايدن المنتمي إلى الحزب الديموقراطي ورئيس مجلس النواب الجمهوري كيفن مكارثي، لا يزالان متفائلين إزاء المصادقة على الاتفاق.

وتوصل بايدن ومكارثي مطلع الأسبوع، إلى اتفاق، ويتعين أن يقر الكونغرس المنقسم هذا الاتفاق قبل الخامس من يونيو المقبل.

ويتزامن الموعد النهائي لإقرار سقف الدين تقريباً، مع اجتماع من المقرر عقده في الرابع من يونيو المقبل، لتحالف "أوبك+"، وسط حالة من الغموض حول ما إذا كان التحالف سيعلن المزيد من خفض الإنتاج بعد التراجع الأخير في الأسعار.
May 30, 2023 / 6:37 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.