جار التحميل...

°C,
في دورته الرابعة

د. زكي أصلان: 50 متحدثاً وخبيراً في الملتقى العربي للتراث الثقافي

May 30, 2023 / 6:06 PM
أوضح الدكتور زكي أصلان، مدير المركز الإقليمي لحفظ التراث الثقافي في الوطن العربي "إيكروم – الشارقة"، أن الملتقى العربي الرابع للتراث الثقافي، يأتي تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ويستمر على مدار 3 أيام.
الشارقة 24 - محمود سليم:

صرح الدكتور زكي أصلان، مدير المركز الإقليمي لحفظ التراث الثقافي في الوطن العربي "إيكروم - الشارقة"، أن الملتقى العربي الرابع للتراث الثقافي، تم تنظيمه بالتعاون مع معهد الشارقة للتراث، والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "ألكسو"، تحت شعار " ثقافة العمران وصمود التراث".

وأضاف أصلان، في تصريحات لـ "الشارقة 24" أن الملتقى يناقش أفكار ما يقرب من 50 خبيراً ومفكراً من العالم العربي والدول الغربية، ويطرح بشكل رئيسي ثقافة العمران وصمود التراث، والموضوعات التي تتعلق بالنزاعات وتدمير التراث، وفقدان العديد من الأماكن التراثية بسب التغيرات المناخية، والتغيرات التي تحدث في هذه المنطقة من العالم، من خلال جلسات مهمة على مدار الثلاثة أيام.

وأشار إلى أن جلسات الملتقى تطرقت إلى استضافة الدولة لمؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي "cop 28"، وعرض التجارب المهمة في كيفية أعمال التأقلم والتكيف مع التغير المناخي من خلال زيارات ميدانية ودراسات مختلفة، قامت بها "إيكروم" ومؤسسات مختلفة في المنطقة.
May 30, 2023 / 6:06 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.