جار التحميل...

°C,
حتى الأول من يناير 2025

بعد شد وجذب...اتفاق سقف الدين الأميركي جاهز للتصويت في الكونغرس

May 29, 2023 / 10:35 AM
الرئيس الأميركي جو بايدن
بعد شد وجذب للأسابيع، يرى اتفاق سقف الدين الأميركي النور، إذ جهز على نار هادئة سالكاً طريق التصويت في الكونغرس، حيث أكد الرئيس الأميركي جو بايدن يوم الأحد أنه وضع اللمسات الأخيرة على اتفاق الميزانية مع رئيس مجلس النواب كيفين مكارثي لتعليق سقف الدين الحكومي البالغ 31.4 تريليون دولار حتى الأول من يناير 2025.
الشارقة 24 - رويترز:

أفاد الرئيس الأميركي جو بايدن يوم الأحد أنه وضع اللمسات الأخيرة على اتفاق ميزانية مع رئيس مجلس النواب كيفين مكارثي لتعليق سقف الدين الحكومي البالغ 31.4 تريليون دولار حتى الأول من يناير 2025، مضيفاً أن الاتفاق جاهز للعرض على الكونغرس للتصويت.

وأوضح بايدن للصحافيين في البيت الأبيض بعد اتصال هاتفي مع مكارثي لوضع اللمسات الأخيرة على اتفاق مبدئي تم التوصل له مساء السبت يعد خبراً مفرحاً للشعب الأميركي.

وأضاف أن الاتفاق ستبعد خطر التخلف الكارثي عن السداد من على الطاولة، ويحمي انتعاش الاقتصادي التاريخي الذي حققته أميركا بشق الأنفس.

ويعلق الاتفاق سقف الدين حتى أول يناير 2025 ويحدد حداً أقصى للإنفاق في ميزانيتي 2024 و2025 ويشمل استرداد الأموال غير المستخدمة، التي كانت مخصصة لمكافحة جائحة كوفيد-19 وتسريع منح التراخيص لبعض مشروعات الطاقة وبعض متطلبات العمل الإضافية لبرامج المعونة الغذائية للفقراء الأميركيين.
May 29, 2023 / 10:35 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.