جار التحميل...

°C,
نتيجة رفع معدلات الفائدة مرات عدة

الاقتصاد الأميركي يسجّل نمواً أعلى بقليل من المتوقع في الفصل الأول

May 25, 2023 / 8:16 PM
مجلس الاحتياطي الاتحادي في واشنطن
أعلنت وزارة التجارة، اليوم الخميس، أن الناتج الاقتصادي الأميركي، سجل نمواً بنسبة أعلى مما كان يعتقد في السابق في الفصل الأول من هذا العام، رغم إشارتها إلى أن الاقتصاد ما زال يضعف.
الشارقة 24 – أ ف ب:

ازداد الناتج الاقتصادي الأميركي، بنسبة أعلى مما كان يعتقد في السابق في الفصل الأول من هذا العام، وفق ما ذكرت وزارة التجارة، اليوم الخميس، رغم إشارتها إلى أن الاقتصاد ما زال يضعف.

وانتعش الاقتصاد الأميركي، بعض الشيء هذا العام، نتيجة رفع معدلات الفائدة مرات عدة للتعامل مع التضخم، بينما توقع الاحتياطي الفدرالي، أن تدخل البلاد في ركود بحلول نهاية العام.

وتمّت مراجعة نمو إجمالي الناتج الداخلي في الفصل الأول، على ارتفاع إلى نسبة 1.3 %، وفق بيان وزارة التجارة، التي أرجعت الأمر إلى رفع تقديرات الاستثمار في المخزون الخاص.

وشددت الوزارة، على رسالة سابقة مفادها، بأن تراجع إجمالي الناتج الداخلي الحقيقي في الفصل الأول، يعكس بشكل أساسي تراجعاً في الاستثمار في المخزون الخاص وتباطؤا في الاستثمارات الثابتة غير الملموسة.

ووازن التراجع، ازدياد إنفاق المستهلكين والصادرات والتراجع الأقل في الاستثمارات الثابتة الملموسة، مقارنة بما كان متوقعاً.
May 25, 2023 / 8:16 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.