جار التحميل...

°C,
لتوفير الأجهزة والتقنيات المساندة في القاعات الدراسية

جامعة الشارقة والهلال الأحمر يتعاونان لدعم الطلبة من ذوي الإعاقة

May 21, 2023 / 12:18 PM
تعاونت جامعة الشارقة مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بالشارقة لدعم الطلبة من ذوي الإعاقة، إذ استقبل سعادة الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير الجامعة، الدكتور محمد الجنيبي مدير هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بالشارقة وذلك بهدف مناقشة سبل تعزيز التعاون بين مركز الموارد لذوي الإعاقة بالجامعة مع الهيئة لتوفير أحدث الأجهزة والتقنيات التكنولوجية المساندة في القاعات الدراسية.
الشارقة 24:

استقبل سعادة الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة، الدكتور محمد الجنيبي مدير هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بالشارقة وذلك بهدف مناقشة سبل تعزيز التعاون بين مركز الموارد لذوي الإعاقة بالجامعة وهيئة الهلال الأحمر لتوفير أحدث الأجهزة والتقنيات التكنولوجية المساندة في القاعات الدراسية والكراسي الكهربائية لتمكين طلبة الجامعة من ذوي الإعاقة من الاندماج بصورة أكثر فاعلية في البيئة الجامعية.

وخلال اللقاء أثنى مدير جامعة الشارقة على الجهود والدعم المقدم من هيئة الهلال الأحمر لدعم طلبة الجامعة من ذوي الإعاقة، وتوفير كرسي بمواصفات خاصة لأحد الطلبة المتميزين من ذوي الإعاقة بكلية الحوسبة والمعلوماتية، حيث يعمل الكرسي بنظام تقني عالي الجودة ويمكن التحكم به بالصوت وإيماءات العين. مؤكداً على أن هذا اللقاء يأتي ضمن التعاون ما بين مركز الموارد لذوي الإعاقة بالجامعة والهيئة لتوفير أجهزة وكراسي متحركة مزودة بأحدث التقنيات، وكافة المستلزمات التقنية الخاصة بالإعاقات السمعية والبصرية والجسدية، مشيراً إلى حرص الجامعة على التعاون مع مختلف المؤسسات والهيئات المحلية لتوفير كافة 
سبل الراحة والتسهيلات لدعم وتمكين الطلبة من ذوي الإعاقة وزيادة مستوى استقلاليتهم في البيئة الجامعية، إلى جانب تقديم كافة الخدمات المساندة والرعاية اللازمة لهم خلال مسيرتهم الجامعية عن طريق مركز الموارد لذوي الإعاقة بالجامعة والذي يعمل على مبدأ الاحتواء والدمج والتمكين ويتبنى منظومة عمل شاملة ومتكاملة.

ومن جانبه، أشار مدير مركز الهلال الأحمر الدكتور محمد سالم الجنيبي إلى أن مبادرات الهلال الأحمر الإماراتي تهدف لتعزيز قدرات ذوي الإعاقة العلمية والمعرفية.

وحضر اللقاء من طرف الجامعة الدكتور صلاح طاهر الحاج، نائب مدير الجامعة لشؤون المجتمع والأستاذ ماجد محمد الجروان، نائب مدير الجامعة لشؤون العلاقات العامة، والأستاذ الدكتور أحمد العموش مدير مركز الموارد لذوي الإعاقة. ومن طرف الهيئة، حضرت السيدة شيخة علي السويدي رئيسة قسم المساعدات المحلية، السيد أحمد محمد الكتبي رئيس وحدة المساعدات المحلية، والسيد صفوت إسماعيل محمد تنفيذي رئيسي مساعدات محلية.

وفي نهاية اللقاء، تبادل الطرفان الدروع التذكارية.
May 21, 2023 / 12:18 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.