جار التحميل...

°C,
أكدت أن هدف الغرب إزاحتها كمنافس جيوسياسي

موسكو: مجموعة السبع تستهدف "احتواءً مزدوجاً" لروسيا والصين

May 20, 2023 / 11:43 PM
وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف خلال اجتماع في موسكو
أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم السبت، أن قرارات دول مجموعة السبع المتخذة خلال قمتها في اليابان، تستهدف "احتواءً مزدوجاً" لبلاده والصين، وأكد، في مؤتمر بثه التلفزيون، أن الغرب يستخدم أوكرانيا كأداة لإلحاق هزيمة استراتيجية ببلده، وإزاحته كمنافس جيوسياسي.
الشارقة 24 – رويترز:

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم السبت، أن قرارات دول مجموعة السبع المتخذة خلال قمتها في اليابان، تستهدف "احتواءً مزدوجاً" لروسيا والصين.

وأكد لافروف مجدداً، في مؤتمر بثه التلفزيون، مزاعم روسيا، بأن الغرب يستخدم أوكرانيا كأداة لإلحاق هزيمة استراتيجية ببلاده. 

وترفض الولايات المتحدة وحلفاؤها هذه المزاعم، ويؤكدن أنهم يساعدون كييف في الدفاع عن نفسها في حرب غير مشروعة.

وأضاف لافروف، حُددت المهمة على مرأى ومسمع من الجميع: هزيمة روسيا في ساحة المعركة، ولكن ليس للتوقف عند هذا الحد، وإنما لإزاحتها كمنافس جيوسياسي.

وتابع الوزير الروسي، انظروا إلى القرارات التي تجري مناقشتها، واتخاذها اليوم في هيروشيما في قمة مجموعة الدول السبع، والتي تستهدف احتواءً مزدوجاً لروسيا والصين.

وأصدرت مجموعة الدول السبع بياناً، في وقت سابق، أعلنت فيه موافقتها على تشديد العقوبات على موسكو، وتقليص الاعتماد على التجارة مع الصين. 

وطلبت المجموعة من بكين، الضغط على روسيا، لوقف الحرب على أوكرانيا، وسحب قواتها فوراً من هناك.

وأشار لافروف، إلى أن الغرب يمارس ضغوطاً على الدول لقطع العلاقات التجارية والاقتصادية مع روسيا، لكن موسكو تحظى بدعم كثير من الحلفاء.
May 20, 2023 / 11:43 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.