جار التحميل...

°C,
بعد تعادله مع مضيفه بوخوم

هيرتا برلين يهبط رسمياً إلى دوري الدرجة الثانية الألماني

May 20, 2023 / 10:30 PM
لقطة من مباراة هيرتا برلين وبوخوم
سقط فريق هيرتا برلين رسمياً، لدوري الدرجة الثانية الألماني لكرة القدم، بعد تعادله مع مضيفه بوخوم، بهدف لمثله، في المرحلة الثالثة والثلاثين وقبل الأخيرة للبوندسليجا.
الشارقة 24 - أسعد خليل:

هبط فريق هيرتا برلين رسمياً، لدوري الدرجة الثانية الألماني لكرة القدم، بعد تعادله مع مضيفه بوخوم، 1/ 1، اليوم السبت، في المرحلة الثالثة والثلاثين قبل الأخيرة للبوندسليجا.

وفي بقية المباريات، تعادل آينتراخت فرانكفورت مع مضيفه شالكه 2 /2، كما تعادل فيردر بريمن مع ضيفه كولون 1 /1، وفاز هوفنهايم على ضيفه يونيون برلين 4 /2.

وعلى الإستاد الأولمبي في برلين، تقدم لوكاس توسارت بهدف لهيرتا برلين في الدقيقة 63، لكن كيفين شلوتيربيك خطف هدف التعادل القاتل لبوخوم في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

وهبط هيرتا برلين رسمياً لدوري الدرجة الثانية للمرة الثالثة في آخر 13 عاماً، بعد أن سبق له الهبوط في موسمي 2010 /2011 و2012 /2013، لكنه عاد لدوري الأضواء في العام التالي مباشرة، في المرتين.

ونجا هيرتا برلين من الهبوط بأعجوبة في الموسم الماضي، بعد احتلاله المركز الثالث من القاع، حيث تفوق على هامبورج صاحب المركز الثالث بدوري الدرجة الثانية، بهدفين مقابل هدف في مباراة الذهاب والإياب لملحق الصعود والهبوط للبوندسليجا.

ويحتل هيرتا برلين المركز الأخير بجدول ترتيب البوندسليجا برصيد 26 نقطة، بفارق ثلاث نقاط عن شتوتجارت صاحب المركز قبل الأخير، والذي يخرج لملاقاة ماينز غداً الأحد.

ويتأخر هيرتا برلين بفارق خمس نقاط عن شالكه صاحب المركز الثالث من القاع، وبفارق ست نقاط عن بوخوم صاحب المركز الخامس عشر، قبل جولة واحدة من نهاية الموسم.

وأصبح الصراع على تفادي الهبوط منحصراً على فرق شتوتجارت وشالكه وبوخوم وأوجسبورج صاحب المركز الرابع عشر برصيد 34 نقطة، قبل مواجهته الصعبة أمام ضيفه بوروسيا دورتموند الوصيف، غداً الأحد.

وفي الجولة الأخيرة من الموسم، يلتقي أوجسبورج مع مضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ، وبوخوم مع ضيفه باير ليفركوزن، وشتوتجارت مع ضيفه هوفنهايم، وشالكه مع مضيفه لايبزج، علماً بأن صاحبي المركزين الأخير وقبل الأخير يهبطان مباشرة للدرجة الثانية، في الوقت الذي يخوض فيه صاحب المركز الثالث من القاع ملحق الصعود والهبوط للبوندسليجا في مواجهة صاحب المركز الثالث بدوري الدرجة الثانية.

وعلى ملعب فيلتينس أرينا، تعادل شالكه بصعوبة شديدة مع ضيفه آينتراخت فرانكفورت بهدفين لكل منهما.

وتقدم شالكه، بهدف في الدقيقة الأولى عن طريق سيمون تيرود، لكن فرانكفورت رد بهدفين حملا توقيع دايتشي كامادا، ولوكاس سيلفا في الدقيقتين 21 و59.

وقبل خمس دقائق من نهاية المباراة، خطف سيباستيان بولتير هدف التعادل لأصحاب الأرض.

ورفع رصيد فرانكفورت إلى 47 نقطة في المركز الثامن، متأخراً بفارق نقطتين عن باير ليفركوزن وفولفسبورج، في إطار الصراع بينهم على بطاقة التأهل للدوري الأوروبي.

وعلى ملعب راين نيكار أرينا، ضمن هوفنهايم البقاء في البوندسليجا بفضل فوزه العريض على ضيفه يونيون برلين بأربعة أهداف مقابل هدفين.

وتقدم هوفنهايم، بهدفين حملا توقيع إيلاس بيبو في الدقيقة 22، وأندريج كراماريتش من ضربة جزاء في الدقيقة 36، ثم رد دانيلو ديوخي بهدف ليونيون برلين في الدقيقة 45.

وشهد الوقت بدل الضائع للمباراة ثلاثة أهداف، بواقع هدفين لهوفنهايم حملا توقيع أندريج كراماريتش، وموناس دابور، مقابل هدف ليونيون برلين سجله عيسى العيدوني.

الفوز رفع رصيد هوفنهايم إلى 35 نقطة في المركز الثالث عشر، بينما توقف رصيد يونيون برلين عند 59 نقطة في المركز الرابع بفارق نقطة واحدة عن لايبزج صاحب المركز الثالث، وبفارق الأهداف فقط عن فرايبورج صاحب المركز الخامس والذي تغلب على ضيفه فولفسبورج بهدفين دون رد، أمس الجمعة، ليشتعل الصراع بين الفرق الثلاثة على حجز بطاقتي التأهل الأخيرتين لدوري أبطال أوروبا، من خلال الجولة الختامية للبوندسليجا.

وعلى ملعب فيسير شتاديون، تقدم كولون بهدف عن طريق ستيفن تيجيس في الدقيقة 36، لكن فيردر بريمن أدرك التعادل بتوقيع رومانو شميد في الدقيقة 73.

ورفع بريمن رصيده إلى 36 نقطة في المركز الثاني عشر، مقابل 42 نقطة لكولون في المركز العاشر.
May 20, 2023 / 10:30 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.