جار التحميل...

°C,
محقّقة أداءً قوياً وارتفاعاً في صافي الربح

551 مليون درهم أرباح "أدنوك للتوزيع" بالربع الأول من 2023

May 12, 2023 / 10:03 PM
أعلنت "أدنوك للتوزيع" الجمعة، عن نتائجها المالية للربع الأول من عام 2023، محقّقة أداءً قوياً وارتفاعاً في صافي الربح، باستثناء تغيّرات المخزون، بنسبة 5.5% على أساس سنوي ونسبة 19.4% على أساس ربع سنوي ليبلغ 551 مليون درهم مدفوعاً بالأداء القوي وإجراءات تعزيز كفاءة العمليات في جميع قطاعات الشركة.
الشارقة 24 – وام:

كشفت "أدنوك للتوزيع" الجمعة، عن نتائجها المالية للربع الأول من عام 2023، محقّقة أداءً قوياً وارتفاعا في صافي الربح، باستثناء تغيّرات المخزون، بنسبة 5.5% على أساس سنوي ونسبة 19.4% على أساس ربع سنوي ليبلغ 551 مليون درهم مدفوعاً بالأداء القوي وإجراءات تعزيز كفاءة العمليات في جميع قطاعات الشركة.

وحافظت أدنوك للتوزيع على ميزانية عمومية قوية خلال الربع الأول من العام، حيث بلغ التدفق النقدي الحر 1.04 مليار درهم . 

وشهدت أدنوك للتوزيع زيادة بنسبة 8% على أساس سنوي في إجمالي كميات الوقود المباعة في كل من دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية خلال الربع الأول من عام 2023، مدفوعةً بتواصل الانتعاش الاقتصادي وتوسّع شبكة محطات الشركة في جميع أنحاء الدولة. كما ارتفع إجمالي كميات مبيعات وقود التجزئة – والتي تمثل حوالي 65% من إجمالي كميات الوقود المباعة – بنسبة 5.5% على أساس سنوي. وبالإضافة إلى ذلك، شهدت كميات مبيعات وقود الشركات نمواً قوياً بنسبة 21% على أساس سنوي مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2022، مدفوعة بشكل رئيسي بجهود الشركة لتعزيز محفظة أعمالها التجارية من خلال برامج تطوير الأعمال وإدارة علاقات العملاء.

وقال المهندس بدر سعيد اللمكي، الرئيس التنفيذي لأدنوك للتوزيع: "لقد ركّزت جهودنا خلال الربع الأول من عام 2023 على تحسين عملياتنا على نطاق شبكتنا محليًّا ودوليًّا مع ضمان أن فرقنا العابرة للحدود مجهزة تجهيزاً جيداً للحفاظ على وتيرة نمونا في عام 2023 وما يليه. كما حافظنا في نفس الوقت على توليد تدفقات نقدية قوية، وعززنا مركزنا المالي من أجل تحقيق قيمة إضافية للمساهمين من خلال التخصيص الفعال لرأس المال". 

وأضاف اللمكي: "نعمل على تعزيز نمو أعمالنا محلياً ودولياً من خلال استكشاف فرص الاندماج والاستحواذ ذات القيمة التراكمية، مع الأخذ في الاعتبار الربحية وإيجاد مصادر جديدة للإيرادات لتكون من ضمن العوامل الرئيسية في عملية صنع القرار في الشركة.
May 12, 2023 / 10:03 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.