جار التحميل...

°C,
عبر تنظيم حزمة من الفعاليات الثقافية والتفاعلية

شرطة الشارقة تغرس حب القراءة في أطفال "القرائي للطفل"

May 04, 2023 / 6:35 PM
تغرس شرطة الشارقة حب القراءة لدى الأطفال وتشجعهم على اقتناء الكتب التي تنمي وتثري معارفهم اللغوية والكتابية، وذلك عبر تنظيم العديد من الفعاليات والأنشطة وورش العمل التوعوية في مهرجان الشارقة القرائي للطفل بدورته الـ 14.
الشارقة 24:

تشارك شرطة الشارقة في مهرجان الشارقة القرائي للطفل بدورته الـ 14 عبر منصتها طيلة أيام المهرجان، بالعديد من الفعاليات والأنشطة وورش العمل التوعوية التي تغرس حب القراءة لدى الأطفال وتشجعهم على اقتناء الكتب التي تنمي وتثري معارفهم اللغوية والكتابية، تعزيزاً لجودة الحياة في مجتمع الإمارات.

وأوضح العميد الدكتور محمد خميس العثمني مدير عام أكاديمية العلوم الشرطية، أن   الأكاديمية ستقدم مجموعة قيمة من الإصدارات القصصية المميزة التي تهتم بشؤون الأسرة والطفل، والتي ستخدم شريحة واسعة من القراء من مختلف الفئات العمرية، لاسيما الأطفال في مرحلة النشء، الذين يشكلون البناء الأساسي لنهضة المجتمع ورقيه، مشيراً إلى عناوين لعدد من تلك الإصدارات، جاء في أبرزها "بيتي جنتي"، "نورة الصغيرة وصاحب الكلب الشرير"، "ماجد وصديقة المتنمر "، و"احذر المجهول "، و"لبيوتنا أسرار"، و"تخ تخ".

وأكد مدير عام أكاديمية العلوم الشرطية، أن الأكاديمية والمؤسسات الأمنية جزء من المجتمع ويتمثل ذلك من خلال الشراكة التي تجمع كلاً منهم بأولياء الأمور والأسر والأطفال والطلاب والمؤسسات بشكل عام.

وأشار إلى شعار المهرجان "عقول تتشكل"، الذي يحمل في جعبته العديد من المبادرات والأنشطة التي تُعنى بالتوعية والتأهيل بالقدوة الحسنة، وذلك ماتصبو إلى تحقيقه أكاديمية العلوم الشرطية من خلال المهرجان.

وأشار العميد عارف حسن بن هديب مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة إلى أن   شرطة الشارقة تحرص على المشاركة السنوية في هذا الحدث الذي يعد منارة هامة لصقل مهارات الأطفال وابداعاتهم، من خلال مجموعة من الأنشطة التفاعلية والترفيهية والثقافية تحت عنوان القراءة.

وقال مدير إدارة الاعلام والعلاقات العامة بشرطة الشارقة: "أن الأطفال سيحظون من خلال منصة القيادة بالعديد من \الفعاليات وورش العمل التوعوية ومحاضرات تثقيفية، تحمل عناوين مختلفة سيتم تقديمها للأطفال خلال الفترة الصباحية والمسائية، تحاكي الأطفال بلغاتهم وتسعى للارتقاء بمستوى الوعي العام لديهم، وجاء من ضمنها محاضرات بعنوان "معاً نقرأ"، "الخبير الصغير"، "حب الوطن"، "أجهزتي الإلكترونية"، "كن صديقي ولا تتنمر"، "أخلاقنا عنواننا"، "تعلم كيف تقول لا"، "سلامتي في حافلتي".
May 04, 2023 / 6:35 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.