جار التحميل...

°C,
برستول والملكية الزراعية البريطانية

"زراعة الشارقة" تبحث التعاون العلمي مع جامعتين بريطانيتين

May 03, 2023 / 9:35 PM
بحثت دائرة الزراعة والثروة الحيوانية في الشارقة، وجامعتي بريستول والملكية الزراعية بالمملكة المتحدة، تعزيز التعاون العلمي، وتطوير الخبرات العلمية ذات الاهتمام المشترك، والإسهام بشكل فعّال في مجال التنمية المستدامة، بما يتماشى مع سياسة واستراتيجية الطرفين، في مجالات البحث العلمي والتكنولوجيا الزراعية والبيطرية.
الشارقة 24:

التقى سعادة الدكتور خليفة مصبح الطنيجي، رئيس دائرة الزراعة والثروة الحيوانية، بحضور سعادة الدكتورة محدثة الهاشمي، رئيس هيئة الشارقة للتعليم الخاص، مع وفد جامعتي بريستول والملكية الزراعية بالمملكة المتحدة، الذي ضم الدكتورة إيفلين ويلش رئيس جامعة بريستول، والدكتور بيتر ماكارفي نائب رئيس الجامعة الملكية الزراعية، والأستاذة أغنيس نيرن، نائب رئيس جامعة بريستول، والأستاذ تيم باركين، رئيس مدرسة بريستول البيطرية، والأستاذ د. ليانق وونق فونق، المدير الدولي جامعة بريستول.

وبحث الجانبان، خلال اللقاء، تعزيز التعاون العلمي والأكاديمي، وتبادل الخبرات في مجالات زارعة القمح، والثروة الحيوانية، وأفضل السبل لتطوير القطاع الزراعي والحيواني المستدام، بما يسهم في تعزيز الأمن الحيوي، وتحقيق الأمن الغذائي. 

وقال سعادة الدكتور خليفة مصبح الطنيجي، رئيس دائرة الزراعة والثروة الحيوانية: فخورون بالشراكة العلمية بين المؤسسات الأكاديمية ممثّلة في جامعة بريستول والجامعة الملكية الزراعية في المملكة المتحدة، ولدينا موضوعات متعددة في البحث العلمي خصوصاً، وفي تحسين سلالات القمح وفي مجالات الثروة الحيوانية؛ إذ ناقشنا الكثير من النقاط المشتركة ما بين دائرة الزراعة والثروة الحيوانية والمؤسستين الأكاديميتين العريقتين، ونطاق البحث العلمي، وهناك إعلان قريب عن عدد من الأبحاث والمجالات المشتركة، بما فيها التدريب والإنتاج الزراعي والحيواني، إلى جانب توفير فرص لتبادل الخبرات والبحوث العلمية ذات الاهتمام المشترك.

وأضاف سعادة خليفة مصبح الطنيجي أن الجهود التي تبذلها دائرة الزراعة والثروة الحيوانية، في نجاح مشروعات الغذاء المتنوعة، واستمرار التطور الزراعي والثروة الحيوانية، لتأمين احتياجات الإمارة من القمح والألبان، تأتي نتيجة الاهتمام والدعم الكبيرين من صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، حفظه الله ورعاه؛ حيث إن سموّه يحث على تطوير الموارد النباتية والحيوانية، وتعزيز مساهمتها في منظومة الأمن الغذائي، وتطوير استراتيجيتها على الأسس والدراسات العلمية حديثة. 

واطلع الوفد البريطاني على مشاريع الدائرة وتجربتها في تطوير وزراعة القمح، ونجاح موسم المرحلة الأولى في مزرعة القمح بمليحة، كما شاهد الوفد عرضاً لفيلم "الجذور" الذي يروي قصة العودة إلى الأرض، وأهمية المشروعات الزراعية، والذي يبلور نجاح الشارقة في مشروع زراعة القمح بأيدٍ وطنية.

وفي نهاية اللقاء، قدم سعادة الدكتور خليفة مصبح الطنيجي درعاً تذكارية مهداة من دائرة الزراعة والثروة الحيوانية لجامعتي برستول والملكية الزراعية بالمملكة المتحدة.
May 03, 2023 / 9:35 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.