جار التحميل...

°C,
عبر إذاعة الشارقة

أمان يا بلادي يستعرض الجهود المبذولة لتعزيز أمن الرياضات المائية

May 01, 2023 / 4:26 PM
ناقش برنامج أمان يا بلادي الذي تعده إدارة الإعلام والعلاقات العامة بالقيادة العامة لشرطة الشارقة ويبث عبر إذاعة الشارقة في حلقته ليوم الاثنين الأول من مايو الجاري بعنوان (الرياضات المائية والشاطئية... ترفيه وأمان) الجهود المبذولة في تنظيم وتأمين الرياضات البحرية.
الشارقة 24:

استعرض برنامج أمان يا بلادي الذي تعده إدارة الإعلام والعلاقات العامة بالقيادة العامة لشرطة الشارقة ويبث عبر إذاعة الشارقة في حلقته ليوم الاثنين الأول من مايو الجاري بعنوان (الرياضات المائية والشاطئية... ترفيه وأمان) الجهود المبذولة في تنظيم وتأمين الرياضات البحرية في حوار مع كل من العقيد سعيد عبيد السويدي مدير إدارة المراكز بهيئة الشارقة للدفاع المدني، ومحمد الكمالي عضو مجلس إدارة نادي الشارقة الدولي للرياضات البحرية، وقدم حلقتها النقيب أحمد الحمادي، والملازم أول سعود بوصيم.

وقدم العقيد السويدي شرحاً وافياً حول المهام التي تضطلع بها هيئة الشارقة للدفاع المدني والجهود المبذولة في حماية الأرواح والممتلكات مستعرضاً طبيعة الحوادث التي يتعرض لها هواة الرياضات البحرية المختلفة، والخطط التي تتبعها في تعزيز أمن وسلامة مرتادي المتنزهات المائية مشيداً بالتعاون والتنسيق القائم بينها وبين نادي الشارقة الدولي للرياضات البحرية، والبلديات، والجهات المختلفة في وضع الضوابط المتعلقة بتنظيم الرياضات البحرية ومراقبة السواحل والشواطئ وتنظيم عملية التوعية، ووضع التحذيرات المتعلقة بمزاولة الأنشطة الرياضية البحرية في المواقع المخصصة لها ومتابعة الالتزام بالشروط الموضوعة من قبل الجهات المختصة لمزاولة هذه الأنشطة، وبما ينعكس على أمن وسلامة المجتمع.

كما وتحدث محمد الكمالي عن أهم أنواع الرياضات البحرية التي يقوم بتنظيمها النادي وكيفية تنظيمها والإشراف عليها والمواقع المخصصة لممارسة الأنشطة الرياضية والهوايات البحرية والشاطئية المختلفة والضوابط المتعلقة بها إلى جانب المخاطر المحتملة وكيفية الحد من وقوعها من خلال تنظيم برامج التوعية والإرشادات التي يقدمها النادي لهواة الرياضات البحرية بغرض حمايتهم والمحافظة على سلامتهم أثناء ممارستهم الرياضات المختلفة كالدراجات المائية، وقوارب النزهة، وسبل الوقاية من حوادث الغرق أو الاصطدام وغيرها من الحوادث التي تشكل خطرا على ممارسي هذه الرياضات.

May 01, 2023 / 4:26 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.