جار التحميل...

°C,
يشمل 1900 هكتار على 3 مراحل

أسامة قنبر: "سبع سنابل" مشروع استراتيجي للأمن الغذائي

April 15, 2023 / 6:05 PM
أكد الدكتور أسامة حسين قنبر، مسؤول مزرعة القمح التجريبية - دائرة الزراعة والثروة الحيوانية بحكومة الشارقة، أن مشروع مزرعة القمح "سبع سنابل" الذي بات حصاد مرحلته الأولى في الأسواق من المشاريع الاستراتيجية الهامة للأمن الغذائي في الإمارة والدولة بشكل عام.
الشارقة 24 - وليد الشيخ:

شارك الدكتور أسامة حسين قنبر، مسؤول مزرعة القمح التجريبية - دائرة الزراعة والثروة الحيوانية بحكومة الشارقة، في فعاليات المجلس الرمضاني الأول لجامعة خورفكان والذي تمحور حول الأمن الغذائي ومشروع مزرعة قمح الشارقة في منطقة مليحة "سبع سنابل".

وقال قنبر في تصريحات لـ "الشارقة 24" أن المشروع النابع من رؤى وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، من المشاريع الاستراتيجية الكبرى التي تعزز الأمن الغذائي للإمارة والدولة.

وأوضح أن المرحلة الأولى للمشروع حققت نجاحاً مبهراً فاق التوقعات في خلال عام واحد بات حصادها من القمح في متناول الجميع بالأسواق، وهو من أجود أنواع القمح عالمياً بقيمته الغذائية العالية.

وأشار مسؤول مزرعة القمح، أن المشروع واجه الكثير من التحديات ونتيجة للدعم اللامحدود الذي توليه القيادة الرشيدة للمشروع، تم توفير أكثر التقنيات تطوراً في العالم لتجاوز العقبات المتعلقة بالري واستجرار المياه، وتحقيق الأهداف المرجوة.
وأضاف قنبر أن المرحلة الأولى للمشروع تضمنت زراعة القمح في 400 هكتار في منطقة مليحة، على أن تمتد المساحة في المرحلة الثانية لـ 880 هكتاراً، وتصل في المرحلة الثالثة لـ 1900 هكتار.
April 15, 2023 / 6:05 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.