جار التحميل...

°C,
بالتعاون مع المؤسسة الإتحادية للشباب

مجلس ضاحية واسط ينظم مبادرة "إفطار القيم الإماراتية"

April 13, 2023 / 9:39 AM
في إطار التعريف بالقيم الإماراتية الأصيلة، نظم مجلس ضاحية واسط التابع لدائرة الضواحي والقرى بالشارقة مبادرة "إفطار القيم الإماراتية" التي أطلقتها المؤسسة الإتحادية للشباب تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، "أم الإمارات".
الشارقة 24:

أقام مجلس ضاحية واسط التابع لدائرة الضواحي والقرى بالشارقة مبادرة "إفطار القيم الإماراتية" التي أطلقتها المؤسسة الإتحادية للشباب تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، "أم الإمارات" بهدف التعريف بالقيم الإماراتية الأصيلة وتعزيزها وسط المقيمين في دولة الإمارات من مختلف الجاليات، وخلق حوارات فاعلة وبناءة فيما بين أبناء الإمارات والمقيمين على أرضها.

ويأتي تنظيم هذه المبادرة ضمن أجندة الفعاليات الرمضانية التي ينظمها مجلس ضاحية واسط تحت شعار "رمضان واسط .. تواصل وترابط" وتهدف إلى تعزيز التواصل والترابط بين أهالي الضاحية وتقديم أنشطة وبرامج متنوعة تُفعل من الدور المجتمعي للمجلس. 

واستضاف المجلس من خلال المبادرة عدداً من أبناء الجالية السودانية والآسيوية بحضور سعادة عبدا لله سعيد السويدي رئيس مجلس ضاحية واسط الذي أكد على أن هذه المبادرة امتداد لنهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه وقادة دولة الإمارات الذين يمثلون مدرسة في نهل القيم الأصيلة والأخلاق الحسنة وكرم الضيافة التي تعد من السمات البارزة التي يُعرف بها أبناء الإمارات وتتوارثها الأجيال.

واستعرضت المبادرة عدداً من الموضوعات حول العادات والتقاليد والطقوس الرمضانية في دولة الإمارات التي تبرز فيها صلة الرحم ولقاءات أفراد العائلة والأصدقاء وزيارة المجالس والجيران وسط أجواء روحانية مفعمة بالسعادة والعطاء، كما تم التعريف بأبرز الأكلات والأطباق التي تحضر على مائدة الأسر الإماراتية خلال الشهر الفضيل من الثريد والهريس واللقيمات وغيرها، إلى جانب استعادة ذكريات الماضي وقصص الآباء والأجداد مع تأسيس الدولة وقيام الإتحاد والأجواء الرمضانية آنذاك.

April 13, 2023 / 9:39 AM

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.